الرئيسية / دولي / عاهل الأردن في رسالة لمواطنيه حول الأحداث الأخيرة: "الفتنة وئدت"

عاهل الأردن في رسالة لمواطنيه حول الأحداث الأخيرة: "الفتنة وئدت"

دولي
محمد حميدا 07 أبريل 2021 - 21:00
A+ / A-

وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، رسالة الى الأردنيين بعد خمسة أيام على أزمة غير مسبوقة شغلت الأردن الذي يحيي بعد أيام مئويته الأولى، مؤكدا ان “الفتنة وئدت”.

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاما) وأشخاص ا آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط “لزعزعة أمن الأردن واستقراره”، ووضع في الإقامة الجبرية.

لكن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اكد في رسالته التي بثها التلفزيون الرسمي أن “الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي”.

واضاف أن الأمير حمزة التزم “أمام الأسرة أن يسير على نهج الآباء والأجداد، وأن يكون مخلصا لرسالتهم، وأن يضع مصلحة الأردن ودستوره وقوانينه فوق أي اعتبارات أخرى”.

وقال الملك “أتحدث إليكم اليوم، وأنتم الأهل والعشيرة، وموضع الثقة المطلقة، ومنبع العزيمة، لأطمئنكم أن الفتنة وئدت، وأن أردننا الأبي آمن مستقر”.

واكد أن “تحدي الأيام الماضية لم يكن هو الأصعب أو الأخطر على استقرار وطننا، لكنه كان لي الأكثر إيلاما، ذلك أن أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه”، من دون أن يوضح ما إذا كان يعني بالخارج، أطرافا من خارج العائلة المالكة أم أطرافا من خارج البلاد.

وأشار العاهل الأردني الى أن “لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وكولي أمر العائلة الهاشمية، وكقائد لهذا الشعب العزيز”.

واضافة الى اتهام الحكومة للأمير حمزة تم توقيف 16 شخصا، بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد الذي شغل سابقا منصب مبعوث العاهل الأردني إلى السعودية.

وأوضح الملك في رسالته الأربعاء أن “الجوانب الأخرى قيد التحقيق، وفقا للقانون، إلى حين استكماله، ليتم التعامل مع نتائجه، في سياق مؤسسات دولتنا الراسخة، وبما يضمن العدل والشفافية”.

تقرؤون أيضا:

ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة: “سأبقى مخلصا لجلالة الملك”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة