الرئيسية / قصاصات / بعد تدوينة الحنودي.. باحثة: لا يمكن التطاول على اختصاصات الشرطة الإدارية الوطنية

بعد تدوينة الحنودي.. باحثة: لا يمكن التطاول على اختصاصات الشرطة الإدارية الوطنية

قصاصات
فبراير.كوم 08 أبريل 2021 - 13:00
A+ / A-
أثارت تدوينة رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة،المكي الحنودي، والقاضي بالترخيص لسكان جماعة لوطا التجول وارتياد المقاهي، من الفطور إلى الساعة 11 ليلا، وذلك خلال شهر رمضان، رغن حظر التجوال الليلي الذي اتخذته الحكومة.
ونشر المكي الحنودي تدوينة عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، جاء فيها، “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل وهذا هو الأصل، أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان”، مضيفا، “مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”، مضيفا بالقول“وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة”.

وفي هذا الصدد، قالت فتيحة بشتاوي، أستاذة بكلية الحقوق بفاس، وعضو مختبر الدراسات السياسية والقانون العام، “سلطات الشرطة الإدارية المحلية لا يحق لها ان تناقض قراراتها او تتطاول على اختصاصات الشرطة الإدارية الوطنية، مضيفة أن ما كتبنه الحنودي مجرد تدوينة وليس قرار حتى نتحدث عنه تنازع.

وأضافت بشتاوي قائلة، في تصريح لـ”فبراير” “ثم هناك المادة 3 من المرسوم المتعلق بحالة الطوارىء التي تعطي الاختصاص فقط للحكومة بخصوص اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في هذه الحالة”.

وأوضحت بشتاوي أن بلاغ الحكومة القاضي  بفرض حظر التجوال الليلي، خلال رمضان، على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، يدخل في إطار هذه الاجراءات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة