الرئيسية / نبض المجتمع / صلاة التراويح في الساحات.. أبو حفص لـ"فبراير": سلوك غير مواطن

صلاة التراويح في الساحات.. أبو حفص لـ"فبراير": سلوك غير مواطن

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 20 أبريل 2021 - 16:20
A+ / A-

صلاة التراويح في الساحات.. أبو حفص لـ”فبراير”: سلوك غير مواطن. تداولت مجموعة من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات توثق لحظة قيام مجموعة من المواطنين بأداء صلاة “التراويح”، في الساحات العامة في بعض المدن، ردا على قرار الحكومة التي قررت حظر التجوال خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة فجرا.

وفي هذا السياق قال عبد الوهاب الرفيقي المقب بـ”أبو حفص”، في تصريح خص به “فبراير”، إن هذا السلوك  غير مواطن وينبغي عدم التساهل والتسامح مع هذه المظاهر التي فيها خروج عن القانون، وعدم التقيد به.

وأكد المتحدث ذاته أن هذا السلوك فيه خروج عن القانون، بحجة أداء شعيرة من الشعائر، رغم أن الحكومة أقرت بمنعها، بسبب ما يعيشه المغرب من انتشار للفيروس التاجي، معتبرا إياه بأنه  سلوك يتنافى مع واجبات المواطنة، التي تقتضي لكل واحد سواء وافق أو اختلف مع أي قرار الامتتثال

وتابع أبو حفص قائلا إن الدين لا يوصي بالفوضى، وإنما يوصي بالالتزام بقرارات السلطات المسؤولة، لما فيه من مصلحة للجميع، وحفض للنفوس.

وأضاف المتحدث ذاته أن حفظ الصحة في الشريعة الإسلامية مقدمة عن حفظ الدين والشعائر والعبادات، حتى لو تعلق الأمر بالواجبات والفرائض، فكيف نحن أمام سنة مستحبة، يمكن للإنسان أن يؤديها في بيته  مع أسرته وليس بالضرورة أن تكون الطقوس الجماعيىة حاضرة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة