الرئيسية / نبض المجتمع / البروفيسور عفيف يكشف لـ"فبراير" الحالة الصحية للمصابين بالسلالة الهندية

البروفيسور عفيف يكشف لـ"فبراير" الحالة الصحية للمصابين بالسلالة الهندية

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 04 مايو 2021 - 11:20
A+ / A-

أعلنت  وزارة الصحة المغربية، إنه في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وفي هذا السياق قال البروفسور سعيد عفيف إن الحالة التي ظهرت تعود لشخص جاء من الهند قبل أن تقرر السلطات المسؤولة إغلاق المطارات، لكن بفضل اليقضة الوبائية، تم رصد هذه الحالة، ومتابعة كل المخالطين.

وتابع عضو اللجنة العلمية في تصريح خص به “فبراير”، أن نتائج اختبارات المخالطين أسفرت عن تسجيل إصابة واحدة بفيروس السلالة الهندية، في حين جميع الاختبارات الأخرى جاءت سلبية.

وأكد  عفيف أن حالتي المصابين الإثنين هي الآن مستقرة، وأن الحالة متحكم فيها، مشددا على ضرورة تحمل المواطنين المسؤولية الفردية، واحترام التدابير الاحترازية ووضع الكمامة بالإضافة إلى احترام التباعد الاجتماعي.

وأشار المصدر ذاته أن المصابين بالسلالة الهندية الجديدة يتبعان نفس البرتكول العلاجي للمصابين بكوفيد 19، نظرا أن لكليهما نفس الأعراض، مشددا على أن هذه السلالة تعد الأكثر عدوى وأكثر انتشارا وأكثر إماتة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة