''جيبولي حبيبتي'' أغنية راي من زمن الثمانينات والتسعينات لـ''محمد عدلي''

نداء مؤثر لاسرة تلميذة خنيفرة: انها يتيمة متفوفة ولا تستحق هذا الظلم فأنقذوها

الرئيسية / نبض المجتمع / نداء مؤثر لاسرة تلميذة خنيفرة: انها يتيمة متفوفة ولا تستحق هذا الظلم فأنقذوها

نداء مؤثر لاسرة تلميذة خنيفرة: انها يتيمة متفوفة ولا تستحق هذا الظلم فأنقذوها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يوليو 2021 - 11:22
A+ / A-

نداء مؤثر لاسرة تلميذة خنيفرة: انها يتيمة متفوفة ولا تستحق هذا الظلم فأنقذوها. كشف عم التلميذة نورة المنصوري، والمتهمة بالغش في امتحان مادة الفلسفة الخاص بامتحانات البكالوريا، أن الجانب القانوني يجب أن يكون متماشيا مع الجانب الإنساني، موضحا أن أسرتها لم تكن تنتظر ما حدث لابنتها، بل كانت تنتظر الفرحة بالنجاح لأنها تستحق ذلك عن جدارة واستحقاق.

وأضاف المتحدث ذاته أن المعنية بالأمر مجتهدة ومثابرة بشهادة النتائج التي حصلت عليها وبشهادة جميع أساتذتها، موجها نداء إلى جميع المسؤولين والحقوقيين والسياسيين لإعادة النظر في زجر الغش في الامتحانات لأنه يؤدي إلى كوارث، بحسب تصريحه.

وسجل عم التلميذة أن ابنة عمه تعيش صدمة وحالة نفسية صعبة جراء ما وقع لها، داعيا إلى إنصاف التلميذة، مؤكدا أنها مستعدة إلى إجراء الامتحان من جديد.

وأكد المتحدث ذاته أن القانون ينطوي على ثغرات ويجب إعادة النظر فيه، مشيرا إلى أن الانترنيت صار مصدرا للتلاميذ الأساتذة، الأمر الذي يمكن أن تنتج عنه إجابات متشابهة.

وفي السياق ذاته، عبرت التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة أثناء اجتيازها لاختبارات البكالوريا، نورة منصوري، (عبرت) عن صدمتها بعدما “اتهمت من طرف لجنة تصحيح الامتحانات بالغش، وذلك بعد اكتشاف تشابه بين ورقتها وورقة لتلميذة أخرى في الثانوية نفسها.

وأشارت التلميذة المنحذرة من دوار أيت بن الصغير بواومانة، في تصريحها لـ”فبراير”، أنها منذ السلك الابتدائي وهي “تحصل على نتائج مشرفة”.

وأضافت نورة منصوري، التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة، بنبرة حزينة، أنها حرصت منذ بداية السنة على “مراجعة دروسها للحصول على نقطة جيدة تمكنها من دخول مجال الصحافة والإعلام”.

وشددت المتحدثة ذاتها، في حديثها مع “فبراير”، على أنها “مستعدة لإعادة اجتياز امتحان الفلسفة مرة آخرى، شريطة أن يتم اجتيازه أمام لجنة تتكون من مجموعة من الأساتذة”.

من جهته استنكر عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ما تعرضت له التلميذة المتهة بالغش أثناء اجتيازها لإمتحان البكالوريا في مادة الفلسفة، وذلك بعد اكتشاف تشابه بين ورقتها وورقة لتلميذة أخرى.

وقال المتحدث ذاته في تصريحه لـ”فبراير” إن أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عبروا عن غضبهم جراء قرار لجنة تصحيح الامتحان “القاسي”.

وأضاف عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن هذا القرار الذي تم اتخاده في حق التلميذة منصوري، “ساهم في تحطيمها والوقوف أمام مسارها الدراسي”.

وأشار في تصريحه لـ”فبراير” أن لجنة التصحيح “لم تحترم التلميذة نورة منصوري”، مؤكدا أن المعنية بالأمر “مستعدة لاجتياز الامتحان مرة أخرى أمام اللجنة ذاتها”.

تقرؤون أيضا

حقائق صادمة عن ورقة امتحان الفلسفة لتلميذة خنيفرة

تلميذة خنيفرة: هذه حقيقة تشابه موضوعي الفلسفي مع قسم آخر

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17