الرئيسية / سياسة / بسبب توزيع المال على الناخبين.. محكمة كلميم تدين وكيل لائحة "الاحرار" بالحبس النافذ

بسبب توزيع المال على الناخبين.. محكمة كلميم تدين وكيل لائحة "الاحرار" بالحبس النافذ

سياسة
فبراير.كوم 12 أغسطس 2021 - 10:40
A+ / A-

أدانت المحكمة الابتدائية بكلميم وكيل لائحة في انتخابات الغرف المهنية الأخيرة بإقليم سيدي إفني بالحبس النافذ، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوزع أموالا لاستمالة أصوات الناخبين.

وقضت المحكمة الابتدائية بكلميم بالحبس على المتهم الرئيسي في الملف بالحبس ثلاث سنوات، ومرشح لانتخابات غرفة التجارة والصناعة مع غرامة مالية قدرها 70 ألف درهم، بسبب تقديم المال مقابل الحصول على أصوات الناخبين.

وتم أيضا إدانة المتهمة الثانية بالحبس سنة واحدة نافذة مع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، على خلفية تلقيها هدايا للحصول على أصوات الناخبين والتأثير على مسار التصويت.

وأعلن وكيل الملك، لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، في وقت سابق، أنه وتبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 غشت 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية.

واضاف بلاغ لوكيل الملك، أنه فور استنفاذ البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه، في احترام تام للمقتضيات القانونية التي ينص عليها القانون.

وفي سياق متصل، فتح حزب حزب التجمع الوطني للأحرار، فور تداول الشريط موضوع النازلة، لمرشح وكيل لائحة الحزب في انتخابات الغرف المهنية بكلميم كان يظهر في الشريط وهو يعرض رشوة على أحد المواطنين.

“ومما جاء في بلاغ الأحرار، “نعلن للرأي العام بأنه بعد الإطلاع على محتوى هذا الفيديو، تقرر فتح تحقيق في وقائع هذه النازلة على مستوى هياكل الحزب المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على النتائج التي سيسفر عنها هذا التحقيق”.

وشدد حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه “في انتظار نتائج هذا التحقيق تقرر تجميد عضوية المرشح بشكل احترازي”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة