عمدة مدينة روتردام المغربي أحمد بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم

بنعبد الله لأخنوش.. سلكتيو راسكم مزيان

الرئيسية / سياسة / بنعبد الله لأخنوش.. سلكتيو راسكم مزيان

بنعبد الله لأخنوش.. سلكتيو راسكم مزيان

سياسة
فبراير.كوم 15 سبتمبر 2021 - 12:40
A+ / A-

قال نبيل عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أثناء حديثه مع عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة “سلكتيو راسكم مزيان”، وذلك عقب فوز هذا الأخير بالاستحقاقات الانتخابية التي جرت يوم الثامن من الشهر الجاري.

وقال نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية  أن لقاء اليوم كان بدعوة من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مؤكدا أنه حرص على تهنئته بالتشريف الذي حضي به من الملك محمد السادس وذلك عبر تعيينه رئيسا للحكومة.

وقال بنعبد الله أن هذا اللقاء كان مناسبة لمناقشة مجموعة من التحديات المطروحة المرتبطة بتعميق المسار الديموقراطي في المغرب، وكذا المرتبطة بتعزيز الألة الاقتصادية وقدرتها على خلق مناصب للشغل.

وأضاف المتحدث ذاته أنها ستكون العديد من المناسبات مستقبلا للتأكيد على مجموعة من المواضيع والدفاع عنها،  مشيرا إلى أنه يطمح من عزيز أخنوش تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن من اجل الاشتغال على هذه القضايا.

وفي السياق قال  نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن حزبه لم يتلق أي عرض للمشاركة في الحكومة، وذلك بعد لقائه بعزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، والمكلف بتشكيل الحكومة.

وأضاف بنعبد الله، في تصريح خص به “فبراير”، أن زيارته لمقر التجمع الوطني للأحرار ولقائه برئيس الحكومة المكلف تدخل في إطار التواصل بين الأحزاب وهي زيارة بروتوكولية، مشيرا إلى أن حزبه لم يطلب المشاركة في الحكومة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17