الرئيسية / ثقافة و فن / بطريقة رومانسية.. هكذا احتفلت نيللي كريم بعيد ميلادها الـ47

بطريقة رومانسية.. هكذا احتفلت نيللي كريم بعيد ميلادها الـ47

ثقافة و فن
فبراير.كوم 19 ديسمبر 2021 - 17:20
A+ / A-

احتفلت النجمة نيللي كريم اليوم، أمس السبت، بيوم ميلادها الـ47، في أجواء من الرومانسية مع زوجها الجديد هشام عاشور، حيث نشرت نيللي عدة صور عبر خاصية الاستورى بحسابها على انستغرام للاحتفال بصحبته ووجود عدد من صديقاتها المقربات.

ولدت النجمة نيللي محمد السيد عطا الله، في 18 من دجنبر 1974 بمدينة الإسكندرية، لأب مصري كان يعمل مهندسًا في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية وأم روسية من ريف روسيا، كانت تعمل في مجال التدريس.

التحقت بمعهد “الكونسرفاتوار” في الإسكندرية لتعلّم فن رقص “الباليه”، ولم يكن عمرها قد تجاوز الأربعة أعوام، وذهبت مع والدها وهي في السادسة من عمرها لتقيم في روسيا نحو عشرة أعوام حيث انهت دراستها المدرسية هناك بفرقة البولوشوي الشهيرة، ثم عادت وعائلتها إلى مصر عام 1991، واشتركت في دار الأوبرا المصرية وبدأت مشوارها في فن الباليه كراقصة باليه في دار الأوبرا المصرية.

بدايتها الفنية كممثلة كانت مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي اختارتها عام 2000 في مسلسل “وجه القمر”، ولكن أول ظهور لها على الشاشة الصغيرة كان ضمن مجموعات الرقص الصامتة عام 1991 بمسلسل ألف ليلة وليلة من بطولة النجمة المعتزلة إيمان الطوخي، ثم ظهرت كفنانة استعراضية عام 1999 بفوازير رمضان “حلم ولا علم” مع المخرج أشرف لولي.

أول أعمالها في السينما كانت فيلم “شباب على الهوا” عام 2002، إلا إنها لم تحقق الشهرة السينمائية إلا مع المطرب عامر منيب في فيلم “سحر العيون”.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة، من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2005 عن فيلم (إنت عمري) من إخراج خالد يوسف.

في عام 2010 مُنحت شهادة تقدير خاصة عن دورها في فيلم واحد صفر الذي عرض عام 2009، من قبل لجنة التحكيم في حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية في دار الأوبرا في القاهرة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة