الرئيسية / نبض المجتمع / بسبب "أوميكرون".. وزارة التعليم العالي تدعو الجامعات لتنظيم كل الامتحانات عن بعد

بسبب "أوميكرون".. وزارة التعليم العالي تدعو الجامعات لتنظيم كل الامتحانات عن بعد

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 ديسمبر 2021 - 16:40
A+ / A-

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى رؤساء الجامعات بالمملكة، تدعوهم فيها إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم، لتنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر، إلى جانب عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

وأوضحت الوزارة في مراسلتها أن هذا القرار جاء في ظل تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميكرون”، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء.

وأضافت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي حرصا على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.

ودعت الوزارة رؤساء الجامعات إلى رفع مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي داخل الجامعات ومؤسسات لتعليم العالي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة