"موسيقى إعادة التدوير" في مدريد مشروع يغير حياة الشباب المعوزين

"داتا-تقة" مشروع شراكة بين المغربية للرياضة واللجنة الوطنية لمراقبة المعطيات الشخصية

الرئيسية / رياضة / "داتا-تقة" مشروع شراكة بين المغربية للرياضة واللجنة الوطنية لمراقبة المعطيات الشخصية

"داتا-تقة" مشروع شراكة بين المغربية للرياضة واللجنة الوطنية لمراقبة المعطيات الشخصية

رياضة نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 ديسمبر 2021 - 14:20
A+ / A-

أبرمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والمغربية لأللعاب والرياضة أمس الجمعة، بمقر اللجنة على اتفاقية تعاون وشراكة لالنضمام إلى برنامج ”داتا – ثقة“.

ووفق بلاغ صادر عن اللجنة، فإن هذه الشراكة التي تمتد لفترة أربع (04 )سنوات تهدف إلى دعم امتثال نظام المغربية للألعاب والرياضة فيما يخص حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتروم الاتفاقية التي وقعها كل من المدير العام للمغربية للألعاب والرياضة يونس المشرافي، ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي عمر السغروشني، إلى تعميم ثقافة حماية المواطن في ظل المنظومة الرقمية تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، وذلك من خلال تفعيل برنامج ”داتا – ثقة“ التي أطلقته اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في 9 من يوليوز 2020 .

وحسب نفس المصدر، فإن الشراكة ستركز على ثالثة محاور استراتيجية:

1 .تدعيم االمتثال للقانون 08-09 المتعلق بحماية األشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي؛
2 .تغيير المنظور والمخططات المتعلقة بالمعطيات ذات الطابع الشخصي للمغربية لأللعاب والرياضة؛
3 .إمداد المبادئ التوجيهية الهادفة إلى ترسيخ الثقة بشأن عدة استعماالت مثل استضافة المعطيات المتعلقة بالأعاب على الأنترنيت، ولا سيما خلق ونشر تطبيق مخصص لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وحماية الحياة الشخصية، والاستفادة من شبكة توزيع للمغربية للألعاب والرياضة من أجل توزيع مطويات للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات.

وفي إطار مقاربتها للمسؤولية االجتماعية للمقاولة، وبالتوافق مع أفضل المعايير الدولية والقوانين الجاري بها العمل، قامت المغربية لأللعاب والرياضة، منذ سنة 2012 ،بالمالئمة مع القانون رقم 09 – 08 المتعلق بحماية األشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، موفرة بذلك لألطراف المعنية كل الضمانات الضرورية في هذا المجال.
من خالل حرصها المستمر على التميُّز العملياتي وفي مواجهة الرهانات المترتبة عن تسريع تحولها الرقمي، انخرطت المغربية لأللعاب والرياضة في الديناميكية الفضلى التي يخولها مشروع “داتا – ثقة”.

وفي إطار مقاربتها للمسؤولية الاجتماعية للمقاولة، وبالتوافق مع أفضل المعايير الدولية والقوانين الجاري بها العمل، قامت المغربية لأللعاب والرياضة، منذ سنة 2012، بالملائمة مع القانون رقم 09 – 08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، موفرة بذلك للأطراف المعنية كل الضمانات الضرورية في هذا المجال.

وأضاف البلاغ، “من خلال حرصها المستمر على التميُّز العملياتي وفي مواجهة الرهانات المترتبة عن تسريع تحولها الرقمي، انخرطت المغربية للألعاب والرياضة في الديناميكية الفضلى التي يخولها مشروع “داتا – ثقة””.

والجدير بالذكر، أن المغربية للأعاب والرياضة شركة عمومية ذات مهمة، على غرار مؤسسات اليناصيب العمومية عبر العالم، تهدف إلى تأطير نشاط الرهانات الرياضية وألعاب اليانصيب من خلال توجيه اللاعبين نحو عرض قانوني ومسؤول.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17