الرئيسية / نبض المجتمع / نزار البركة يزف البشرى للمغاربة من المديرية العامة للأرصاد الجوية

نزار البركة يزف البشرى للمغاربة من المديرية العامة للأرصاد الجوية

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 09 مارس 2022 - 14:20
A+ / A-

نظمت وزارة التجهيز والماء، صباح اليوم الأربعاء 09 مارس 2022، بمقر المديرية العامة للأرصاد الجوية بالدار البيضاء، يوما إخباريا وتواصليا حول نظام جديد لليقظة الرصدية على مستوى الجماعة، وذلك بحظور وزير التجهيز والماء نزار بركة.

وعلى هامش هذا اللقاء كشف نزار بركة وزير التجهيز والماء في تصريح لـ”فبراير”، بأن هذه الزيارة التي قام بها إلى مقر مديرية الأرصاد الجوية مكنته من معرفة ماهي أخر توقعات الأرصاد الجوية، والتي توضح إبتداء من نهاية الأسبوع الجاري اضطرابات مهمة بالإضافة إلى ثلوج، والتي إعتبرها بالأمر إيجابي بالنسبة للمملكة.

هذا وقد عملت المدرية العامة للأرصاد الجوية، على تطوير نظام لليقظة يرقى إلى تقديم توقعات وخريطة اليقظة على مستوى الجماعة بدل الاقليم أو العمالة وذلك بشراكة مع مديرية لتدبير المخاطر الطبيعية والمديرية العامة للوقاية المدنية والمديرية العامة لهندسة المياه.

وجدير بالذكر أن هذا النظام الجديد لليقظة يقدم إنذارات جوية أوتوماتيكية دقيقة على مستوى الجماعة وعلى مدى ثلاث أيام تسمح بقراءة وإدراك محتواها بشكل سهل وسريع من خلال خرائط تتألف من أربع ألوان الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر، والتي تمثل مستويات مخاطر الطقس المرتقبة مع الإشارة إلى الظواهر الجوية المعنية بالإنذار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة