الرئيسية / نبض المجتمع / خلال رمضان.. هتك عرض طفل قاصر يغضب حقوقيين في قلعة السراغنة

خلال رمضان.. هتك عرض طفل قاصر يغضب حقوقيين في قلعة السراغنة

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 08 أبريل 2022 - 23:20
A+ / A-

تعرض طفل قاصر يبلغ من العمر أربع سنوات، إلى هتك عرض من طرف ابن جيرانهم البالغ من العمر 15 سنة، يوم الثلاثاء 5 أبريل الجاري، بجماعة أولاد الشرقي بإقليم قلعة السراغنة.

وكشفت والدة الضحية في تصريح لـ”فبراير”، بأن الواقعة جرت أثناء تواجد إبنها أمام باب المنزل يلعب كعادته رفقة أخيه التوأم، لتعلم من بعد أن إبن الجيران قد أخذه معه إلى منزله في الجوار، مردفة أنها لم تتفاجئ لأنه دائما ما يلعب مع أطفال الحي.

وأضافت الأم أنه بعد مرور بضع لحضات أوصل إبن الجيران طفلها للمنزل وذهب، دون أن تلاحظ أي شيء غريب في الأمر.

وأشارت المتحدثة، إلى أنه بحلول الزوال لاحظت تعابير الألم على إبنها كلما إقتربت منه، مما دفعها إلى إستفساره عن سبب ألمه، ليكشف لها أنه تعرض لإعتداء جنسي صباحا عندما رافق إبن الجيران ليلعب معه أمام منزله.

واسترسلت الأم، أنه بعد إكتشافها الأمر قامت بزيارة بيت الجاني على الفور، حيث أن أم هذا الأخير لم تصغي لها، لتقوم بعد ذلك بأخد طفلها والتوجه به للمستشفى الإقليمي السلامة بمدينة قلعة السراغنة، حيث تم الكشف عنه وإعطائها شهادة طبية تفيد أنه تعرض لإعتداء جنسي، سلمتها بعد ذلك للدرك الملكي حيث قامت بوضع شكايتها.

وفي السياق ذاته، الحقوقي عثمان رشيد عن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، في اتصال هاتفي مع “فبراير”، هذا الفعل الشنيع، وطالب بتطبيق أقصى العقوبات في حق الجاني،وأيضا بالتدخل لوضع حد إلى مثل هذه الأفعال، مشيرا إلى أنه تكررت في الأونة الأخيرة مثل هذه الجرائم في الإقليم بكثرة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة