الرئيسية / رياضة / بطولة فرنسا: رفقاء حكيمي يتوجون أبطالا للدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخ النادي الباريسي

بطولة فرنسا: رفقاء حكيمي يتوجون أبطالا للدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخ النادي الباريسي

رياضة
فبراير.كوم 23 أبريل 2022 - 23:00
A+ / A-

توج باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، معادلا الرقم القياسي المسجل باسم سانت إتيان ومرسيليا، وذلك بتعادله مع ضيفه لنس 1-1 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقبل أربع مراحل على نهاية الموسم، بات نادي العاصمة متقدما بفارق 16 نقطة موقتا عن ملاحقه مرسيليا الذي يحل الأحد ضيفا على رينس، وبالتالي لم يعد بإمكان النادي المتوسطي اللحاق به حتى لو فاز في ختام المرحلة.

وبدا جليا  أن أحدا لن يكون باستطاعته الوقوف بوجه مد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على صعيد الدوري حيث كان متقدما بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وهو يدخل المرحلة الرابعة والثلاثين متقدما بفارق 15 عن غريمه مرسيليا الثاني، ثم رفعه الى 16 موقتا قبل أربع مراحل على الختام.

وكان بإمكان نادي العاصمة حسم التتويج الأربعاء بعد الفوز على مضيفه أنجيه 3-صفر، لكن ملاحقه المتوسطي تغلب بدوره على نانت 3-2 وأرجأ الحسم الى عطلة نهاية الأسبوع.

وهذه المرة لن يكون باستطاعة مرسيليا أن يرجئ الحسم مهما كانت نتيجته الأحد على ملعب رينس، لأن مصير كيليان مبابي ورفاقه كان بين أيديهم فقط حيث كانوا بحاجة فقط الى نقطة التعادل من مباراتهم ولنس للاحتفال بين جماهيرهم في معقلهم “بارك دي برانس” الذين فازوا عليه بجميع مبارياتهم في الدوري هذا الموسم باستثناء واحدة انتهت بالتعادل السلبي مع نيس في كانون الأول/ديسمبر، قبل أن تضاف اليها مباراة السبت.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة