عبر أحد أقدم الناشرين في مدينة الدار البيضاء، عن عدم رضاه لغياب معرض الكتاب عن العاصمة الاقتصادية هذه السنة بعد أن نظم خلال 27 سنة الماضية في المدينة.
وقال الناشر لموقع “فبراير.كوم” بأنه ليس ضد نقل المعرض إلى الرباط، بل يزكي مقترح تنظيم المهرجان في شهر فبراير بالدار البيضاء، وآخر في العاصمة الرباط خلال الشهر الجاري.
واعتبر الناشر أن مسؤولية نقل المعرض هذا العام إلى الرباط تقع على مسؤولية منتخبي المدينة، مشيرا إلى أن دورهم يتمثل في الاعتناء بالثقافة بالدار البيضاء، مؤكدا أن غياب هكذا معارض دليل على تردي المنظومة الثقافية في المدينة الأكبر بالمملكة.
وطالبت المتحدث المسؤولين في مدينة البيضاء بالعمل على توصيات خطابات الملك محمد السادس الأخيرة، التي ما فتئ خلالها يؤكد على أهمية الثقافة في بناء المجتمعات.