سفير إسرائيل بالمغرب ينفي "مزاعم" التحرش الجنسي

"جون أفريك": الملك سيحضر شخصيا القمة العربية بالجزائر

الرئيسية / سياسة / "جون أفريك": الملك سيحضر شخصيا القمة العربية بالجزائر

"جون أفريك": الملك سيحضر شخصيا القمة العربية بالجزائر

سياسة
فبراير.كوم 12 سبتمبر 2022 - 17:35
A+ / A-

أعلنت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، في خبر نشرته زوال اليوم الإثنين، أن الملك محمد السادس سيحضر بصفة شخصية إلى القمة العربية المقررة في الثاني من نونبر المقبل في الجزائر.

ووفق ما أوردته الأسبوعية الفرنسية، نقلا عن مصادر مقربة من مراكز القرار في السعودية والامارات وقطر والبحرين، أن القمة العربية ستعرف حضور الملك محمد السادس شخصياً.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت سابقا، استقبال وزير العدل الجزائري في المغرب في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالجزائر العاصمة.

وقالت الخارجية، في بيان، إنّ السلطات الجزائرية “قررت إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية”.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، فيما سيسلّم وزير الداخلية الدعوة نفسها لحضور القمة إلى تونس وموريتانيا.

وتأتي الدعوة في وقت تثار فيه أسئلة عدة عن الحضور المغربي في القمة المفترض عقدها في الجزائر، في ظل القطيعة الدبلوماسية المستمرة والتوتر الذي بلغ مداه الأقصى بعد قرار السلطات الجزائرية العام الماضي قطع العلاقات مع الرباط.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17