أمن واد زم يوقف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية الاتجار في المخدرات

"سيمينز جاميسا" تغلق مصنعها بطنجة ومصير غامض لـ500 أجير

الرئيسية / مال و اعمال / "سيمينز جاميسا" تغلق مصنعها بطنجة ومصير غامض لـ500 أجير

"سيمينز جاميسا" تغلق مصنعها بطنجة ومصير غامض لـ500 أجير

مال و اعمال
فبراير.كوم 15 سبتمبر 2022 - 21:00
A+ / A-

أعلنت شركة “سيمنز جاميسا” “Siemens Gamesa”، إغلاق مصنعه في المنطقة الحرة “أتومتيف طنجة” بعد أن افتتحت رسميا في أكتوبر 2017 لتصنيع شفرات توربينات الرياح التي يبلغ طولها 63 مترا.

ويأتي قرار إغلاق هذا الاستثمار البالغ 1.1 مليار درهم و 37500 م مكعب، حسب بيان الشركة الألمانية-الاسبانية، “في إطار برنامج ميسترال الاستراتيجي الهادف إلى تسريع تعافي الشركة وترشيد التنظيم وتبسيطه مع تحسين فعاليته وكفاءته”.

ويأتي الإغلاق، وفق البيان، “نتيجة للضغوط المالية الكبيرة التي تعاني منها صناعة طاقة الرياح العالمية التي تعاني من المنافسة الشديدة، وضغوط التسعير، وارتفاع تكاليف المواد الخام والخدمات اللوجستية بشكل كبير”، تضيف المجموعة الدولية المتخصصة في صناعة توربينات الرياح.

ووفقًا للمجموعة، فإن هذا الإغلاق يتبع إجراءات التعديل التي اتخذتها الشركة في السنوات الأخيرة في الدنمارك والهند وإسبانيا والولايات المتحدة، ويعكس عمليات دمج مماثلة للبصمة الصناعية التي اتخذت في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من هذا الوضع، وفق الشركة، أعلنت أنها ستحافظ على أنشطتها في مقرها الإقليمي بالدار البيضاء وفي مواقع أخرى بالمغرب، حيث ستستمر في خدمة الأسواق المغربية والأفريقية المهمة.

وبالنسبة للأجراء 500 في مصنع طنجة، تؤكد الشركة على “طمأنتهم ودعم الموظفين طوال عملية الفصل، والعمل على إبرام اتفاقية جماعية وفقًا للقواعد واللوائح المحلية، واستكشاف فرص النقل الداخلي ومساعدتهم في العثور على وظائف بالخارج. 

وأضافت “هذا قرار صعب للغاية، لأننا نفهم تمامًا التأثير على عمالنا والمجتمع ..لسوء الحظ، في ظل ظروف السوق الحالية، ليس لدينا خيار سوى اتخاذ مثل هذه الإجراءات الصارمة لتحسين قدرتنا التنافسية وإعادة الشركة إلى مكانة أكثر استقرارًا”.

من جهته، وعد لارس بوندو كروغسجارد، المدير العام لشركة سيمنز جاميسا المغرب، وفق البيان، بأن “تواصل الشركة تنفيذ مشاريعها والوفاء بالتزاماتها من خلال البقاء ملتزمة تجاه المجتمع وجميع أصحاب المصلحة المغاربة من أجل دعم الأهداف الطموحة للحكومة. من حيث الطاقة المتجددة ، وهي نموذج يحتذى به لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17