سيارة تخترق حائط فيلا وصيدلية بطنجة

أساتذة جامعيون يقاطعون الدراسة بـ"صفة شاملة"

الرئيسية / نبض المجتمع / أساتذة جامعيون يقاطعون الدراسة بـ"صفة شاملة"

أساتذة جامعيون يقاطعون الدراسة بـ"صفة شاملة"

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 18 سبتمبر 2022 - 16:00
A+ / A-

أعلن أساتذة جامعيون منضوون تحت لواء النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، عن خوضهم لمقاطعة شاملة للدخول الجامعي الحالي طيلة الأسبوع القادم، مرفوقة بتنظيم وقفات احتجاجية وطنية.

وكشف الأساتذة الجامعيون في بلاغ صادر عن النقابة يتوفر “فبراير” على نسخة منه، بأنهم مستعدون لخوض كافة الأشكال النضالية والاحتجاجية، إلى غاية أن يتم تحقيق مطالبهم المشروعة كأساتذة باحثين.

وكان المجلس الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي قد اجتمع بحر هذا الأسبوع من أجل مدارسة أوضاع الجامعة في اجتماع مطول استُهل بتقديم تقرير مفصل ألقاه الكاتب الوطني، عرض فيه التطورات التي عرفها ملف النظام الأساسي لهيئة الأساتذة الباحثين، وكذا تفاعل المكتب الوطني معها طيلة المرحلة السابقة.

وبعد نقاش، وصفت النقابة تعاطي الوزارة مع مطالبها بـ”غير المسؤول” مسجلة باستياء عميق ما وصفته بأسلوب المماطلة والتسويف الذي قالت أنه يعرقل حصول أي تقدم ملموس في الملف المطلبي.

ناهيك عن التراجعات الخطيرة، يضيف بلاغ النقابة، التي قالت أنها مست مشروع النظام الأساسي للأساتذة الباحثين، وغياب للإرادة الحقيقية لمعالجة هذا الملف وحسمه بشكل نهائي.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17