الرئيسية / نبض المجتمع / أطر تربوية تشتكي "جاسوسية الزملاء" و"تسلط المديرة"

أطر تربوية تشتكي "جاسوسية الزملاء" و"تسلط المديرة"

نبض المجتمع
سفيان الزرزوري 03 أكتوبر 2022 - 14:00
A+ / A-

اشتكت مجموعة من الأطر التربوية والتعليمية وعدد من الفاعلين داخل ثانوية أبي العباس السبتي التأهيلية في طنجة، من ما سموه “شطط” مديرة الثانوية في دخول الموسم الدراسي الجاري 2023/2022.

واعتبرت الأطر التربوية، في معطيات توصل بها منبر “فبراير.كوم”، أن المديرة “تجاوزت المعقول في علاقاتها مع المتعلمين والأساتذة وبالمحيط ككل”.

وأضافت ذات الأطر المشتكية أنها “تلاحظ وجود مجموعة من الإختراقات امتدت سنة دراسية ونصف سنة، تتمثل في وجود خرق قانوني من الدرجة الأولى وانتهاك حق دستوري في ملف تلميذ المديرة قامت بحرمانه من حقه في التعلم داخل المؤسسة المسجل بها في الأصل ووصفه بكونه عديم الأهلية أمام ولي أمره والحراس العاميين”، حسب رواية ذات الأطر.

وتابعت بأن المديرة، “تسببت في احتقان وتوتر في صفوف الأساتذة ما ينذر بموسم دراسي استثنائي لا تتوافر له الحد الأدنى من الشروط التربوية والمهنية ضاربة عرض الحائط بالمقررات والمذكرات التنظيمية والدلائل التوجيهية المؤطرة لتدبير الزمن المدرسي وحق المتعلم في ولوج فضاء تربوي يشوبه المناخ الصحي الملائم في إنجاح عملية التمدرس”.

وذكرت الأطر أيضا أن “الجمع العام للدخول المدرسي شهد استفزاز الأساتذة من طرف المديرة المعنية بنعوت قدحية لا تمت بصلة للمسؤولية التربوية المؤطرة للسيدة المديرة”، حسب تعبير الأطر المشتكية.

واتهمت ذات الأطر المديرة، بـ”توظيف المتعلمين واستخدامهم جواسيس داخل الأقسام وممارسة الضغط والإكراه النفسي لكل من خالفها الرأي وهو خرق سافر للقوانين والمساهمة في ضياع جودة تمدرسهم وتحصيلهم العلمي”، حسب قولهم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة