أطر تربوية تشتكي "جاسوسية الزملاء" و"تسلط المديرة"

"البيجيدي" يستدعي بنسعيد لمناقشة موقفه من حشيش "طوطو"

الرئيسية / سياسة / "البيجيدي" يستدعي بنسعيد لمناقشة موقفه من حشيش "طوطو"

"البيجيدي" يستدعي بنسعيد لمناقشة موقفه من حشيش "طوطو"

سياسة
فبراير.كوم 03 أكتوبر 2022 - 14:30
A+ / A-

دعت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، لمناقشة النموذج الفني والثقافي للوزراة خلال تنظيم ودعم المهرجانات.

وقال عبدالله بوانوا رئيس المجموعة النيابية، في الطلب الذي وجهته اللجنة المذكورة، بأن التصريحات التي خرج بها “مغني الراب”، شكل صدمة للرأي العام الوطني.

وأشار رئيس المجموعة النيابية إلى أن ما جاء في تصريحات المغني المذكور، على هامش مشاركته في مهرجان “الرباط عاصمة للثقافة الافريقية”، يعتبر خدشا للحياء العام.

فضلا عن ذلك، يضيف بوانوا، بأن مغني الراب المذكور، لا علاقة له بالثقافة وبالفن، ومخالفا لتوجهات الدستور المتعلقة بالفن والثقافة، خاصة بعد ما تلفظ به من كلام “بذيء” من فوق منصة المهرجان.

وأوضح بوانوا، أن هذه الواقعة تطرح علامات استفهام حول النموذج الفني والثقافي الذي تدعمه وزارة بنسعيد، من خلال معايير تنظيم ودعم المهرجانات الفنية والغنائية.

وفي مقابل ذلك، اعتبرت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في سؤال شفوي وجهته لوزير الثقافة والشباب والتواصل، تصريحات مغني الراب، خلال مهرجان الرباط، حولت الحفلات الغنائية لليالي المهرجان الممول من المال العمومي إلى حملات ترويجية لتعاطي المخدرات.

وطالبت الباتول أبلاضي وزير الشباب والثقافة والتواصل، بضرورة الكشف عن النموذج الثقافي والفني والقيمي الذي تسعى وزارته لإشاعته بين شباب المملكة المغربية.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17