رفاق غزلان بنعمر يجددون العهد والود في أربعينية الحب والوفاء

المغرب يربح معركة "جدول الأعمال" قبل بدء القمة العربية بالجزائر

الرئيسية / سياسة / المغرب يربح معركة "جدول الأعمال" قبل بدء القمة العربية بالجزائر

المغرب يربح معركة "جدول الأعمال" قبل بدء القمة العربية بالجزائر

سياسة
أرسلان أمينة 30 أكتوبر 2022 - 18:00
A+ / A-

نجحت الديبلوماسية المغربية في فرض نقطة تسليح دولة إيران لجبهة البوليساريو وتدخلها في شؤون الدول العربية ضمن جدول أعمال القمة العربية المنعقدة في الجزائر.

وطالب ناصر بوريطة وزير الخارجية بإدراج نقطة تسليح إيران للبوليساريو بالدرونات واستهدافها للأراضي العربية سواء في الخليج أو المغرب ضمن جدول الأعمال.

ورفض وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة رئيس الجلسة، أمس السبت 29 أكتوبر الجاري، خلال الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب، الممهد للقمة العربية، مقترحا تقدم به ناصر بوريطة لإدراج نقطة تسليح إيران لجبهة “البوليساريو” الإنفصالية، ضمن جدول أعمال القمة العربية، وهو ما يؤكد دعم الجزائر لاختراق النفوذ الإيراني لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال مصدر قريب من دوائر عليا في المنطقة، لقناة “العربية”، بأن ناصر بوريطة تحدث قائلا: أطالب بإدراج نقطة تسليح إيران للبوليساريو بالدرونات واستهدافها للأراضي العربية سواء في الخليج أو المغرب ضمن جدول الأعمال.

في حين رد نظيره الجزائري رمطان لعمامرة بالرفض، قبل أن يتدخل من جديد رئيس الدبلوماسية المغربية ليقول مخاطبا لعمامره “ليس من حقك الرفض هناك تصويت وإجماع”، بيد أن وزير خارجية الجزائر تجاهل كلامه قبل أن يعيد ناصر بوريطة “نفس الطلب، وسانده حسب المصدر ذاته “معظم من في القاعة ثم خرج من قاعة الاجتماع ولم يغادر الجزائر”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17