الرئيسية / رياضة / "فيفا" يمنح لقب "راس لاڤوكا" لوليد الركراكي

"فيفا" يمنح لقب "راس لاڤوكا" لوليد الركراكي

رياضة
فبراير.كوم 28 نوفمبر 2022 - 15:00
A+ / A-

انضمت صفحة “كأس العالم فيفا” الرسمية، الناطقة باللغة العربية، إلى ركب الممازحين لمدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، بنشرها على منصتها في “تويتر” صورة المدرب مرفقة بإشارة لفاكهة الأفوكادو وراية المغرب.

وظهر في الصورة قيام الناخب الوطني بإلقاء تعليمات للاعبيه أثناء مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره البلجيكي برسم منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بكأس العالم قطر 2022.

واشتهر وليد الركراكي بين محبي ومتتبعي الكرة المغربية بلقب “راس لافوكا” (مع التحفظ)، وهو الأمر الذي لم يزعج الركراكي بل وأمسى يطلق هذا اللقب على نفسه في عدد من الخرجات الإعلامية أو الندوات الصحفية على سبيل الدعابة.

ويعتبر وليد الركراكي من بين اللاعبين والمدربين القلائل الذين دافعوا عن ألوان المنتخب الوطني المغربي، لاعبا ومدربا، حيث ارتدى قميص المنتخب في 45 مباراة دولية، فيما كانت مباراة الأمس هي السادسة له كناخب وطني والرسمية الثانية بعد مباراة كرواتيا.

وليد الركراكي من مواليد 23 سبتمبر 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا، أمضى جل مسيرته الاحترافية لاعبا في نواد فرنسية، تخللتها تجربة مع نادي راسينغ دي سانتاندير في لا ليغا الإسبانية خلال موسمي 2004-2005 و2005-2006.

كما سبق له أن أشرف على نواد الفتح الرياضي، والدحيل القطري والوداد البيضاوي، بعد أن عمل مساعدا للمدرب رشيد الطاوسي إبان إشراف الأخير على الادارة الفنية للمنتخب الوطني ما بين سنتي 2012 و2013.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة