الرئيسية / رياضة / تصنع في باكيستان.. كرة مونديال قطر "الرحلة" ليست كسابقاتها

تصنع في باكيستان.. كرة مونديال قطر "الرحلة" ليست كسابقاتها

رياضة
فبراير.كوم 29 نوفمبر 2022 - 11:30
A+ / A-

مع انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم، لأول مرة بدولة عربية، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورا للكرات التي تلعب بها مباريات المونديال، موصولة إلى أجهزة الشحن بالكهرباء.

وتستخدم كرة المونديال الرسمية المسماة بـ”الرحلة” والتي تصنعها شركة أديداس، تقنية جديدة تم استحداثها لأول مرة في تاريخ كرة القدم، وهي “الشحن بالكهرباء”.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن الكرات المستخدمة في نهائيات كأس العالم (قطر 2022)، يتم شحنها قبل انطلاق كل مباراة.

وسبب شحن تلك الكرات هو وجود حساسات إلكترونية ترسل 500 إشارة في الثانية للكاميرات الموجودة في الملعب وغرفة تقنية الفيديو (VAR)، لارتباطها بنظام كشف التسلل نصف الآلي.

كرات المونديال مصنوعة يدويا في باكستان وتحيكها سيدات مقابل 0,75 دولار للكرة الواحدة خلال ثلاث ساعات، و يقال إن جزءا من الإنتاج جرى في مصر.

هذه الكرات المجهزة بأجهزة الاستشعار اختبرت في العديد من بطولات كرة القدم التي سبقت المونديال، بما في ذلك كأس العالم للأندية 2021، ولم تؤثر على أداء اللاعبين.

ورغم اختلاف تصميمها عن كرات كأس العالم السابقة، تظل السرعة والدقة من المبادئ الأساسية للمُصنعين، فقد تم تصميم “الرحلة” للحفاظ على سرعات طيران عالية، حيث تتحرك أسرع من أي كرة سبق أن ظهرت في المونديال عبر التاريخ.

وتدمج “الرحلة” التي أخذت اسمها من اللغة العربية، جوانب البلد المضيف في التصميم، مع الألوان والزخارف التي تمثل إيماءة لعلم قطر والهندسة المعمارية العربية الإسلامية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة