الرئيسية / رياضة / بالأرقام.. كأس العالم يرفع القيمة السوقية لأسود الأطلس

بالأرقام.. كأس العالم يرفع القيمة السوقية لأسود الأطلس

رياضة
خولة الشرقاني 29 نوفمبر 2022 - 12:30
A+ / A-

يتصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية نظرا لتوفره على مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي يعد أغلى لاعب عربي حاليا مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون يورو، و كلف إنتر ميلان وباريس سان جيرمان أكثر من 110 مليون يورو في إنفاقات الانتقالات.

رغم أن القيمة السوقية للاعب تشلسي الإنجليزي حكيم زياش انخفضت مؤخراً لتتراجع إلى 28 مليون يورو، إذ لم يصل إلى قوة مستواه في الدوري الإنجليزي بعد صراعات مع المدرب، إلا أن نجم أياكس أمستردام سابقاً يوجد في الصف الثاني كأغلى لاعب في صفوف المنتخب المغربي.

ويراهن زياش، صاحب 29 سنة، على سوق الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل الرفع من أسهمه، بعدما ارتبط إسمه بالانتقال إلى ميلان الإيطالي مؤخراً، لذلك قد ترتفع قيمة اللاعب خاصة بعد الأداء المتميز و ظفره برجل المقابلة في واحد من أقوى المباريات بدور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وفي الجانب الأيمن نصير المزراوي، الذي وقع لبايرن ميونيخ الألماني، بعمر 25 سنة و بمبلغ 25 مليون يورو  في عقد وصل إلى 40 مليون يورو لأياكس  بعد تقديم النجم المغربي موسم خيالي.

وبلغت القيمة السوقية للمهاجم يوسف النصيري،  في الوقت الحالي، 25 مليون يورو، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة، خاصة أن عدة أندية أوروبية تواصل متابعة ملفه في المونديال، وتسعى للتعاقد معه، رغم أنه يملك عقداً مع فريقه الأندلسي يمتد لغاية يونيو 2025.

وتبلغ القيمة السوقية الاجمالية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم 241.1 مليون يورو، ليكون بذلك الأعلى بين المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم في قطر 2022،

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة