الرئيسية / رياضة / تعزيزات أمنية ودعوات دبلوماسية لتفادي شغب "محتمل" بعد ديربي المغرب وإسبانيا

تعزيزات أمنية ودعوات دبلوماسية لتفادي شغب "محتمل" بعد ديربي المغرب وإسبانيا

رياضة سياسة
فبراير.كوم 04 ديسمبر 2022 - 09:30
A+ / A-

قررت الشرطة الاسبانية المركزية، تعزيز الأمن في وسط مدريد بعد ظهر اليوم الثلاثاء القادم، موعد مباراة دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 بين المنتخبين المغربي والاسباني.

وذكرت صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية، أن الإجراءات تم الاتفاق عليها يوم الجمعة الماضية، إذ ستتضمن زيادة حضور الشرطة في الساحات والشوارع الرئيسة بالعاصمة.

ويريد المسؤولون عن الهيئة الأمنية المركزية في مدريد، وفق الصحيفة الاسبانية، “اتخاذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يتم إعادة إنتاج العنف الذي حدث في مدن أوروبية بعد انتصارات المنتخب المغربي في البطولة العالمية”.

وأكدت المصادر الأمنية للصحيفة ذاتها، أن الاجراءات “وقائية” كون الشرطة الوطنية ليست على علم، على الأقل في الوقت الحالي، بأي دعوة محددة ذات طبيعة عنيفة من قبل الجالية المغربية الواسعة في جميع أنحاء إسبانيا. 

ويأتي هذا التعزيز الأمني وفق المصدر ذاته، بسبب تزامن موعد المباراة مع الاحتفالات المخطط إجراءها في مدريد احتفالا بذكرى إصدار دستور 1978.

وشهدت شوارع بعض البلدات التي بها تجمعات سكانية من الجالية المغربية احتفالات في الأيام الأخيرة، تميزت بالطابع الاحتفالي دون تسجيل أي أحداث عنف، كما اجتمع مئات من الأشخاص يوم الخميس، في شارع مونتيرا بمدريد ، للاحتفال بالتأهل إلى دور الـ16.

من جهتها، حثت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ألميريا جنوبي إسبانيا، كافة الجمعيات والمواطنين والمواطنات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بدائرة نفوذها القنصلي، إلى الانخراط في عملية تحسيس لاجتناب حالات الشغب التي باتت ترافق إجراء بعض المباريات.

وأشارت القنصلية في بيان لها، إلى أن تطلب من الجميع التحلي بالروح الرياضية والأخلاق الحسنة المبنية على السلوك الراقي في حالة الفوز أو الخسارة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة