الرئيسية / رياضة / من السياسة إلى الرياضة.. العرب يفرحون بـ"الأسود" والجزائر تواصل العداء

من السياسة إلى الرياضة.. العرب يفرحون بـ"الأسود" والجزائر تواصل العداء

رياضة
أمينة أرسلان 04 ديسمبر 2022 - 10:00
A+ / A-
تأهل المنتخب المغربي لدور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تصدر منتخب الأسود المجموعة السادسة برصيد 7نقاط ، ليصبح أول منتخب عربي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم مرتين، مكررا بذلك تأهله التاريخي في مونديال 1986.
وتابع مباراة المنتخب المغربي من ستاد الثمامة أقوى خط هجوم عسكري استخباراتي دبلوماسي، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور تظهر تفاعل كل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام لمراقبة التراب الوطني، ومحمد ياسين المنصوري مدير المديرية العامة للدراسات و المستندات DGED، وهم يشجعون منتخب الأسود بكل روح المواطنة وذلك عبر التصفيق والتشجيع.
وفور تأهل الأسود عمت الفرحة في مختلف أرجاء الوطني العربي من الشرق إلى الغرب، بعد النتيجة المشرفة التي حققها المنتخب المغربي. وعلى غرار باقي الدول العربية خرج الفلسطينيون إلى شوارع غزة، رافعين العلم المغربي، وصور الملك محمد السادس، فرحا بتأهل الأسود لدور الثمن بعد تغلبه على المنتخب الكندي في مباراة وصفت بالتاريخية.
وفي المقابل حظيت مباراة الأسود باهتمام واسع لدى الأمير القطري، الذي كان يتابع المباراة في المنطقة الخاصة بكبار الشخصيات بين مدرجات ملعب الثمامة، حيث ظهر وهو يلوح بالعلم المغربي.
فيما تفاعل الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، ووالدته الملكة رانيا عبد الله، مع تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني في بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر. وقال ولي العهد في حسابه الخاص عبر خاصية السطوري بالانستقرام، ” تأهل عظيم للمنتخب المغربي مبارك لأسود الأطلس”، وكتبت الملكة رانيا، مبارك للمغرب الشقيق التأهل..
وكعادتها تجاهلت الجزائر الجار الأقرب إلى المملكة، إنجاز الأسود في المونديال، حيث اكتفت بنقل أخبار رياضية متفرقة مع الإشارة إلى نتائج جميع المنتخبات المشاركة في المونديال دون ذكر مباراة المغرب وتأهله لدور الثمن، ليكرس بذلك الاعلام الجزائري عداءه للمغرب إسوة بالسياسيين وجنرالات قصر المرادية .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة