دعا النائب البرلماني محمد التويمي بنجلو عن فريق الأصالة والمعاصرة، في سؤال شفوي بمجلس النواب وزيرة الإسكان والتعمير فاطمة الزهراء المنصوري، إلى الكشف عن خطتها التي ستعتمدها لمواجهة استمرار انهيار المباني الآيلة للسقوط بالمغرب، وذلك بعد الحادث الأخير الذي وقع بالدار البيضاء وخلف خسائر بشرية.
وأشار النائب البرلماني في سؤاله أن انهيار المنازل خصوصا خلال فصل الشتاء هو معضلة حقيقية وطالما تم التطرق الى انها معضلة، ويشكل خطرا يفتك بأرواح الضحايا، كما يعتبر تحديا مزمنا ومستمرا أمام السلطات العمومية.
واستفسر محمد التويمي في سؤاله الشفوي عن التدابير الاستعجالية التي سيتم اتخاذها من طرف وزارة المنصوري لمحاربة ظاهرة استمرار سقوط المباني وتفعيل خاصية الإيواء المؤقت للمتضررين، طالبا من الحكومة الكشف عن الخطة التي ستنهجها للحد من هذه المعضلة.
جدير بالذكر أن السلطات المحلية بدرب السلطان أفادت بأن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، في الساعات الأولى من صباح الخميس المنصرم، إثر انهيار جزئي للواجهة الجانبية لمنزل مكون من طابق أرضي وطابقين علويين، مدرج ضمن الدور الآيلة للسقوط، كائن بحي السمارة.
وجرى نقل شخصين مصابين جراء الانهيار، كانا يقيمان ببناية مجاورة للمنزل المعني، إلى المستشفى الإقليمي محمد بوافي، قبل أن توافيهما المنية بعيد ذلك، فيما جرى انتشال جثة شخص ثالث من تحت أنقاض فرن تقليدي متواجد بالطابق الأرضي للبناية المنهارة.