الرئيسية / رياضة / اختيار وليد الركراكي أحسن مدرب افريقي لسنة 2022

اختيار وليد الركراكي أحسن مدرب افريقي لسنة 2022

الركراكي
رياضة
أنس أكتاو 03 يناير 2023 - 11:30
A+ / A-

فاز الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، باستفتاء مجلة “فوت أفريكا” الكونغولية المتخصصة في الكرة الإفريقية، كأفضل مدرب على الصعيد الإفريقي لسنة 2022.

وحاز المدرب الوطني وليد الركراكي على الجائزة بعد حصوله على النسبة الأكبر للمصوتين البالغ عددهم  301128 مشارك، بنسبة 44,42 ٪؜.

وتفوق وليد الركراكي على مدربين أفارقة أمثال فلورو إيبنغي مدرب المنتخب الكونغو الديمقراطي وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وسونغ مدرب الكاميرون واكبر عبدو مدرب جزر القمر.

وأشارت المجلة بأن وليد الركراكي استحق أن يكون أفضل مدرب في إفريقيا بالنظر للإنجاز التاريخي الذي حققه مع الفريق الوطني في مونديال قطر 2022.

وقاد الركراكي النخبة الوطنية إلى تحقيق المركز الرابع في نهائيات مونديال قطر 2022، ليكون أول منتخب إفريقي يصل لدور نصف النهائي في تاريخ كؤوس العالم منذ 1930.

ولقي أداء “أسود الأطلس” استحسانا واسعا من مختلف المتدخلين في عالم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، حيث أثنى كبار المدربين واللاعبين الحاليين والمعتزلين على أداء “الركراكي ووليداتو”، كان أبرزهم الراحل “بيليه”، كما حاز المنتخب على أفضل أداء في البطولة رفقة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم.

كما ساهمت قيادة الركراكي لنادي الوداد البيضاوي، موسم 2022/2021، لتحقيق ثنائية الدوري المغربي ودوري أبطال أوروبا والوصول لنهائي كأس العرش، في تصدره للاستفتاء الذي أشرفت عليه المجلة الأفريقية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة