الرئيسية / نبض المجتمع / "أبناؤنا في خطر" ..عائلات المغاربة العالقين في سوريا والعراق تحتج

"أبناؤنا في خطر" ..عائلات المغاربة العالقين في سوريا والعراق تحتج

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 19 فبراير 2023 - 20:00
A+ / A-

أعلنت التنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، عن تنظيم وقفة تحسيسية بقضية العالقين من شباب ونساء وأطفال تحت شعار ” إلى متى الانتظار..أبناؤنا في خطر”، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2023 أمام مقر وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي بالرباط على الساعة 10:30 صباحا.

وتأتي هذه الوقفة التحسيسية، حسب بلاغ صادر عن التنسيقية والذي يتوفر “فبراير” على نسخة منه، بعد مرور أزيد من سنة على الوقفة السابقة التي نظمت أمام البرلمان.

وأكدت التنسيقية أنها توسمت خيرا بعد إصدار تقرير اللجنة البرلمانية الاستطلاعية لتقصي أوضاع مغاربة سوريا والعراق لكي يتم طي هذا الملف وهذه المعاناة وإيجاد حل لهذه القضية الإنسانية، بإرجاع المغاربة المعتقلين والعالقين هناك في ظروف مأساوية وقاسية وأوضاع جد خطيرة.

وأضافت التنسيقية في بلاغها، لقد “طال انتظارنا دون جديد يذكر سوى مضاعفة الآلام والجراح آخرها الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة وغياب أي أخبار عن أبنائنا هناك، وأيضا عملية انتزاع الأطفال من أمهاتهم داخل المخيمات وإرسالهم لمراكز احتجاز وبعدها للسجون مختلطين مع بالغين من شتى الجنسيات والمعتقدات”.

ودعت كل النشطاء الحقوقيين لمؤازرة العائلات المكلومة وكذلك الصحافة الوطنية والدولية لتغطية هذه الوقفة وإيصال صوتها ورسالتها للمسؤولين من أجل حل هذا الملف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة