الرئيسية / نبض المجتمع / مؤسسة محمد الخامس تتكفل بسيدة حامل حاصرتها الثلوج في ورزازات

مؤسسة محمد الخامس تتكفل بسيدة حامل حاصرتها الثلوج في ورزازات

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 19 فبراير 2023 - 20:30
A+ / A-

تكفلت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بالسيدة الحامل، والتي كانت في منطقة محاصرة بالثلوج، اقليم ورزازات، وتم نقلها الى المستشفى حيث وضعت مولودها.

وأوردت المعطيات المتوفر لـ”فبراير”، بأن السيدة الحامل وجدت صعوبة كبيرة في التنقل إلى المستشفى لوضع مولودها، بسبب سوء أحوال الطقس التي دفعت السلطات في وقت سابق، إلى إيقاف حركة المرور في مسالك طرقية حيوية بهدف درء المخاطر.

وحسب المعطيات ذاتها، فقد تمت إغاثة الحامل بفعل التدخل الاستعجالي للطاقم الطبي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن الذي كان على متن مروحية الجيش، إذ جرى نقلها إلى مطار ورزازات ومنه تم توجيهها بواسطة سيارة إسعاف كانت في انتظارها داخل المحطة الجوية، نحو المستشفى الإقليمي سيدي حساين، حيث أنجبت طفلة.

ويذكر أن فرق طبية تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تعمل بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني بتوفير الخدمات الطبية الممكنة للسكان الذين يعانون من قساوة المناخ والطبيعة في المناطق الجبلية، علاوة على توفير جميع المعدات الطبية والأدوية اللازمة لرعاية الساكنة المتضررة من هذه التقلبات الجوية.

هذا وعاش 52 دوارا تابع لجماعة تديلي بإقليم ورزازات، منذ ما يزيد عن 48 ساعة، حصارا طبيعيا بسبب التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة.

وتمكنت السلطات بإقليم ورزازات، صباح اليوم الأحد من فتح طريق تيشكا الرابطة بين مراكش وورزازات وفك العزلة عن الساكنة، بعد توقف دام لمدة ثلاثة أيام بسبب الثلوج.

كما جرى فتح الطرق الوطنية بكل من زاكورة (زاكورة عبر سكورة و زاكورة عبر تزناخت)، حيث تمكنت السلطات من انقاذ 11 فرد من الرعاة الرحل، وفك العزلة عن 22 دوار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة