الرئيسية / نبض المجتمع / الثلوج تؤزم أوضاع الرحل في ورزازات وتتسبب في نفوق الماشية

الثلوج تؤزم أوضاع الرحل في ورزازات وتتسبب في نفوق الماشية

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 21 فبراير 2023 - 18:00
A+ / A-

أوضح مصطفى سوحى فاعل مدني بإقليم تنغير، بأن ساكنة إحدى الدواوير المتواجدة مابين زاوية أحنصال وجماعة أمسمرير محاصرة بالثلوج منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح هاتفي لـ”فبراير”، بأن الساكنة تعاني من عدم توفر علف الماشية مما أدى إلى نفوقها، بالإضافة إلى عدم توفرهم على الحطب الخاص بالتدفئة، الأمر الذي أزم وضعيتهم.

وكشف الفاعل المدني، بأن ساكنة المنطقة حاولت مرفوقة بالجماعة المحلية الوصول إليهم، دون جدوى بسبب كثافة الثلوج، مشيرا إلى أنه تم توجيه مجموعة من النداءات إلى عمالة الإقليم ولم تتم الإستجابة بسرعة.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن السلطات الإقليمية، سخرت صباح اليوم الثلاثاء الوقاية المدنية بالإضافة إلى المسعفين والقوات المساعدة، من أجل الوصول إلى المناطق الوعرة، ومدها بعلف الماشية، مبرزا أن الساكنة ساهمت هي أيضا بإمكانياتها البسيطة من أجل أن يتم الوصول إلى المناطق الصعبة.

واسترسل المتحدث ذاته في القول، بأن ما يزيد من صعوبة المأمورية هو عدم توفر طريق من أجل مرور الشاحنات، لكون أن أغلب المسارات الطرقية المتواجدة هي عبارة عن مسالك خاصة بالماشية، مشيرا إلى أن الرحل لا يتواجدون في منطقة واحدة.

وشدد الفاعل المدني بالقول أنه من أجل الوصول إلى الرحل يتوجب الإستعانة بالطائرات العسكرية لكي يتوصل الجميع بالمساعدات نظرا لكثافة الثلوج وصعوبة المسالك الطرقية.

ويذكر أن التساقطات الثلجية الكثيفة، التي شهدها  إقليم ورزازات، أدت الى عزلة العديد من الدواوير وانقطاع شبكة الكهرباء والهاتف، كما توقفت الدراسة في عدد من الجماعات الترابية بالإقليم، إذ تجاوز سمك الثلوج المتر، وهو مستوى غير مسبوق منذ سنوات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة