كشف مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس في الندوة صحفية عقب انتهاء اجتماع المجلس الحكومي، عن وجود مشاكل على مستوى تدبير السكن العشوائي وغير اللائق في منطقة تمارة، محملا بذلك مسؤولية تزايد السكن العشوائي للحكومات السابقة.
وقال بايتاس إن “المجهود الذي تقوم به السلطات العمومية من أجل مواجهة إحدى المشكلات التي تأخرت بلادنا في مواجتها من سكن غير لائق وسكن عشوائي”، مضيفا :” كانت نقط سوداء على جبين الحكومات المتعاقبة.”.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، “إن هذا الملف شكل نقطة سوداء على جبين الحكومات المتعاقبة”، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تسعى إلى حلحلته وطبيعي أن تعترض ذلك بعض المشاكل، موضحا رغبة المسؤولين ففي جهة الرباط معالجة الملف بشكل هادئ”.
وجدير بالذكر أن منطقة دوار الجديد “محيجر” بالصخيرات، شهدث عشية الاثنين الماضي، مواجهات بين الساكنة والسلطات، تسببت في عدة اصابات في صفوف الساكنة والسلطات.