الرئيسية / نبض المجتمع / هل تفكر في الانتحار؟ هذه مؤشرات أفكار انتحارية يجب الحذر منها

هل تفكر في الانتحار؟ هذه مؤشرات أفكار انتحارية يجب الحذر منها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 يوليو 2023 - 11:30
A+ / A-

أكد محمد كحلاوي، طبيب ومعالج نفسي، أن إقدام الإنسان على الانتحار يأتي بناء على عدة تراكمات نفسية، تودي به إلى وضع حد لحياته.

وأوضح  كحلاوي خلال حوار صحفي مع موقع “فبراير”، أن الانتحار يبدأ بفكرة، ثم التخطيط أي الطريقة التي يمكن أن يؤذي الشخص بها نفسه، وصولا لفعل الإنتحار.

وأضاف “الشخص قبل أن يقدم على الانتحار يمر من مجموعة من الضغوطات النفسية، وإذا لم يتم مواكبته عبر العلاج والدعم النفسي، قد يصل به الأمر إلى مرحلة النهاية.

وأردف المعالج النفسي، “قبل أن يحاول الشخص الإقدام على الانتحار، تكون هناك مجموعة من المؤشرات”، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن من بين هذه العوامل وهي نقص وتيرة الشخص في أنشطته اليومية المعتادة، أو استهلاك المخدرات بشكل غي طبيعي كل هذه المؤشرات، تنبهنا إلى أن الإنسان هو في مرحل”معاناة”. بحد تعبير كحلاوي.

وأشار نفس المتحدث إلى أن الشخص الذي تراود فكرة الانتحار ليس بسبب ضعف شخصيته، أو بسبب قلة الدين، بل هي مجرد مغالطات، فالدين له دور وقائي، واستباقي.

مبرزا أن “هناك مجموعة من العوامل تساهم في الوصول للانتحار، مشاكل نفسية، قلق، اكتئاب، استهلاك المخدرات”، كلها عوامل بحسب ما أوضح المعالج النفسي، تساهم في الإقدام على الانتحار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة