أبرز رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن حكومته اهتمت بالممارسة الرياضية النسوية وتوسيع دائرة انتشارها في ربوع المملكة، وذلك لإيماننا الراسخ بأنها من العناصر المهمة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز التقدم الاجتماعي ونبذ جميع أشكال العنف المبني على النوع. بحد تعبيره.
وشدد أخنوش، في جلسة للمسائلة الشهرية بمجلس النواب، خصصت لمناقشة موضوع “تمكين المرأة ورهانات التنمية”، اليوم الإثنين، على أن المرأة المغربية بصمت على حضور رياضي وازن في جميع المحافل والملتقيات الدولية الكبرى، ولم تكتف بالمشاركة العابرة فقط، بل احتلت مراكز متقدمة في الكثير من التظاهرات على المستوى القاري والدولي، على حد قوله.
واستحضر رئيس الحكومة، المشاركة التاريخية للمنتخب الوطني للسيدات خلال النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا، التي نظمتها بلادنا، وذلك بالعبور إلى الدور النهائي والتأهل لكأس العالم لأول مرة في التاريخ، والتي ستجرى أطوارها، خلال الأيام المقبلة، بأستراليا ونيوزيلندا. كما استحضر أيضا تأهل المنتخب الوطني للسيدات لأقل من 17 سنة، للمونديال الذي نظم بالهند شهر أكتوبر الماضي.
ونوه أخنوش أيضا، بالأداء المشرف للمنتخب النسوي لكرة السلة خلال البطولة العربية التي أقيمت بمصر، حيث أكمل المنافسة وصيفا للبطولة.
وسيبقى، وفق رئيس الحكومة، استقبال صاحب الجلالة لأعضاء الفريق الوطني المغربي، بعد الإنجاز التاريخي بقطر مرفوقين بأمهاتهم، لحظة تاريخية راسخة في الذاكرة الوطنية وتكريما لهؤلاء المغربيات الحريصات على تلقين أبنائهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، وتعبيرا عن المكانة التي يوليها جلالته للمرأة المغربية باعتبارها دعامة للأسرة والمجتمع عموما.