أشاد مواطنون مغاربة بإنجاز المنتخب المغربي النسوي بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلاندل.
وعبر مشجعون عن فخرهم وفرحهم بتأهل لبؤات الأطلس إلى الدور الموالي رغم خسارة البداية أمام ألمانيا.
ولم يفوت مشجع لسيدات المغرب الفرصة لتوجيه الشكر لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على المجهودات التي يقوم بها لفائدة كرة القدم المغربية.
وقال مشجع آخر إن اللبؤات حققن إنجازا كبيرا بالتأهل للدور الموالي لمونديال السيدات، داعيا إلى التركيز أمام فرنسا، وعدم الارتباك.
وأكد المتحدث ذاته أن القتال من أجل الراية المغربية والتركيز أمام المرمى هما السبيل من أجل الفوز على فرنسا والتأهل إلى ربع النهائي ومواصلة الحلم المغربي إسوة بأسود الأطلس في المونديال القطري.
وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.
وسجلت هدف المنتخب المغربي أنيسة لحماري (د 45+4).
واحتل المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (6 نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).