وفرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، منذ بداية شتنبر الحالي، لدى جميع المؤسسات الصيدلية دواء “هيدروكسي كلوروكوين”، الخاص بمرضى التهابات المفاصل الروماتيزمية والأمراض المناعية. بحسب بلاغ لها.
وبحسب بلاغ صادر عن الوزارة الوصية، توصل موقع “فبراير” بنسخة منه، فقد أوضحت أن دواء ” هيدروكسي كلوروكوين 200 مغ” هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرة صارمة من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لضمان ولوجيتها لكافة مرضى التهابات المفاصل االروماتيزمية،والأمراض المناعية.
وأشار المصدر عينه، أن هاته المادة الحيوية المصنعة محليا على شكل دواء “جنيس” والمستوردة كذلك على شكل دواء أصلي، عرفت انقطاعا مرحليا في مخزون الدواء الأصلي، مما استدعى استعمال المخزون الإحتياطي للدواء في فترة زمنية من شهر غشت المنصرم.
وخلصت الوزارة أنه وعيا منها بحيوية هذا الدواء، بادرت منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسات الصيدلانية المصنعة له قصد احتواء هذه الحالة العابرة، مضيفة “حيث قامت الوزارة عبر المرصد الوطني للأدوية ومواد الصحة التابع لمديرية الأدوية والصيدلة، بالتأكد من وجود مخزون احتياطي تم استعماله بتوزيعه على كافة ربوع المملكة عبر عدد من المؤسسات الصيدلية الموزعة”.