الرئيسية / سياسة / إسبانيا تنفي وقوع ضحايا من رعاياها في زلزال المغرب وتعلن بدء المساعدات

إسبانيا تنفي وقوع ضحايا من رعاياها في زلزال المغرب وتعلن بدء المساعدات

سياسة
فبراير.كوم 11 سبتمبر 2023 - 12:00
A+ / A-

قال وزير الخارجية الإسبانية المنتهية ولايته، خوسيه مانويل ألباريس، إن إسبانيا بدأت بالفعل في إرسال مساعدات إنسانية بعد تلقي الطلب الرسمي من حكومة المغرب.

وذكر الوزير الإسباني، في لقاء مع قناة “تيليسينكو”، أن ليس لديه أي دليل على وجود ضحايا إسبان في الزلزال، سواء كانوا قتلى أو جرحى، داعيا رعاياه المتضررين في المغرب إلى التواصل مع الوزارة أو القنصلية العامة لإسبانيا في الدار البيضاء.

وفي ذات السياق، قالت صحيفة “إل باييس” الاسبانية، أمس الأحد إن حكومة مدريد اتفقت مع المغرب لنشر وحدة من قوات الطوارئ العسكرية الإسبانية للمساعدة في مهام الإنقاذ.

وتقوم الحكومة الإسبانية، وفق الصحيفة ذاتها، بإدارة النشر الفوري في المغرب للوحدة العسكرية تضم 65 عضوا للمساعدة في مهام البحث والإنقاذ للناجين، الذين بدأوا عملهم بالفعل في المناطق المتضررة من الزلزال.

وأوضح الوزير، في حوار لراديو كاتالونيا، أن المغرب طلب رسميا مساعدات إنسانية من إسبانيا فجر الأمس، وأنه أجرى اتصالات مع وزيرة الدفاع مارغريتا روبلز، ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، لتفعيل المساعدة الإنسانية.

وأدى الزلزال الذي ضرب المغرب بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، إلى وفاة ما لا يقل عن 2122 شخصا وإصابة 2421 آخرين  في مواقع مختلفة، خاصة في جبال الأطلس القريبة من مركز الزلزال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة