“الله ينصر سيدنا.. الله ينصر سيدنا”، هكذا عبرت إحدى المتضررات، من الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش، عن المعاناة التي تعيشها، بعد تهدم منزلها.
وقالت المتحدثة ذاتها، “هاد الناس را ماطلبنا منهم تا حاجة، وأصلا ما دارو معانا تاحاجة، وإلى كان الحبس غي يدخلونا ليه حنا أصلا عايشين فيه..”.
وأضافت في القول، بأنها تعاني رفقة ثلاثة من أبنائها، في الشارع بعد واقعة الزلزال، وأن السلطات تطالبها بإزالة الحواجز الحديدية التي قامت بوضعها لكي تنام بها رفقة أبنائها.
وعبرت عن رفضها الذهاب إلى المأوى الذي، فتحته السلطات للمتضررين من الزلزال، قائلة “حنا مابغيناش هاد المأوى لي فيه 12 أسرة حنا بغينا التيساع، وأرض الله واسعة.. أش درتو معانا هنا باش ديرو معانا فالمأوى .. نفس الهضرة من نهار وقعات الواقعة مزال تنسمعوها لدابا شي جملة مفيدة والو”.
وفي مقابل ذلك، قالت سيدة أخرى، أنها تعرضت لحروق خطيرة أثناء الزلزال، وتطالب الملك والمحسنين بإيجاد حل لها”.