الرئيسية / نبض المجتمع / الذكاء الاقتصادي يجمع مختصين من إفريقيا والعالم بمدينة الداخلة

الذكاء الاقتصادي يجمع مختصين من إفريقيا والعالم بمدينة الداخلة

الذكاء الاقتصادي- الداخلة- المغرب
نبض المجتمع
فريد أزركي 27 نوفمبر 2023 - 22:30
A+ / A-

تستضيف الداخلة الملتقى الرابع لمنتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، والمؤتمر الثاني للذكاء الاقتصادي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وبحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، يعقد الملتقى في الفترة من 7 إلى 8 ديسمبر 2023 في مدينة الداخلة برعاية سامية للملك محمد السادس، حيث يشكل هذا الحدث منصة لتبادل الأفكار والأبحاث حول “المجالات الجديدة للذكاء الاقتصادي في إفريقيا والعالم”.

ويضيف المصدر عينه، تنظم هذه الفعالية الجامعة المفتوحة للداخلة، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالتعاون مع جمعية الدراسات والأبحاث للتنمية، وبشراكة مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مشيرا إلى أن الملتقى يأتي في إطار تعزيز البحث والتفاعل الأكاديمي حول مواضيع ذكاء الاقتصاد وتطوير القدرات في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يجمع الملتقى شخصيات أكاديمية من دول إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، حيث سيتم تقديم حصيلة الأبحاث والدراسات في هذا الميدان، كما سيتم تسليم الجوائز في إفريقيا، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة ومؤسسات أكاديمية وطنية وافريقية.

ويعتبر هذا الملتقى فرصة لتعزيز دور الداخلة كمركز عالمي للذكاء الاقتصادي، حيث تعتبر المدينة عاصمة إفريقية وعالمية لهذا المجال. كما سيتم تكريم إدريس العلوي المدغري، كأول رئيس للجمعية المغربية للذكاء الاقتصادي، في حفل تكريم خاص. بحسب المصدر عينه.

وتعد هذه المبادرات، التي بدأت في عام 2010، نقطة انطلاق لتعزيز القدرات الإفريقية في مجال الذكاء والاستشراف الترابي، وتعزيز مكانة المغرب كمحور استراتيجي لهذا النوع من الفعاليات.

ومن جهة أخرى يشير خبراء أن العديد من المؤشرات تحيل إلى أن الاقتصاد العالمي سينمو بفضل الذكاء الإصطناعي، ومع هذا التقدم التكنولوجي، الذي يمتلك القدرة على إحداث تأثير اجتماعي على جميع المستويات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في إفريقيا.

هذا وسيعمل الذكاء الاصطناعي على تحفيز الصناعة والاقتصاد والتعليم والصحة، كون جميع المجالات تتأثر حاليا بهذا التخصص.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة