الرئيسية / رياضة / اصطدام قاري بين الزاكي والركراكي بعد تعيينه مدربا لمنتخب النيجر

اصطدام قاري بين الزاكي والركراكي بعد تعيينه مدربا لمنتخب النيجر

الزاكي يخوض أول اختبار له قبل مواجهة الركراكي
رياضة
فدوى الفصاص 08 ديسمبر 2023 - 11:30
A+ / A-

تعاقد اتحاد النيجر لكرة القدم، مع الإطار المغربي بادو الزاكي ليُشرف على العارضة الفنية لمنتخب النيجر خصم المنتخب المغربي لكرة القدم في منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعقد يمتد لموسمين إلى غاية سنة 2026.

وأوضح بيان الاتحاد النيجري لكرة القدم، أنه بالإضافة إلى واجباته كمنتخب وطني، سيكون لبادو الزاكي مهاما أخرى تتعلق أساسا بإعادة هيكلة وتنشيط المديرية الفنية الوطنية، والإشراف على الاختيارات الوطنية للفئات الصغرى والمساعدة التقنية لها، والمساهمة في إنشاء أكاديمية النخبة الوطنية وتشغيلها التقني، واعتمد اتحاد الكرة بالنيجر في اختياره للمدرب السابق لمنتخب السودان على خبرته المثبتة باعتباره مدربا رفيع المستوى حسب البيان، بداية بكونه وصيف بطل أفريقيا في كأس الأمم الأفريقية 2004 مع أسود أطلس في المغرب، وعلى رأس العديد من الأندية مثل الوداد الرياضي والفتح الرياضي الرباطي، وفريق شباب بلوزداد الجزائري.

وعين اتحاد النيجر لكرة القدم، زكرياو إبراهين ليكون مساعدا لبادو الزاكي على رأس العارضة الفنية، بهدف تأهيل منتخب النيجر لإحدى مسابقات الكاف أو الفيفا الكبرى خلال فترة ولايته، خاصة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026ن كما تعهد الطرفان ببذل كل جهد ممكن لضمان نجاح تعاونهما، من أجل تحقيق أهدافهما.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الاتحاد حرص على تقديم امتنانه لوزارة الشباب والرياضة والفنون والثقافة على دعمها وكذا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التسهيلات التي قامت بها لإبرام عقد المدرب المجرب بادو الزاكي.

وهكذا يعود بادو الزاكي، بعد فترته القصيرة كمدرب للسودان، والتي انتهت في غشت الماضي، إلى التدريب من بوابة منتخب النيجر. وسيتولى المهمة خلفا لإبراهيم زكرياو، الذي كان يتولى منصب المدرب المؤقت للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في النيجر، منذ أكتوبر بعد عدم تمديد عقد الفرنسي جان ميشيل كافالي، الذي دفع ثمن فشل منتخب النيجر في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023، حسبما ذكرت وكالة الأنباء النيجرية.

وسيكون بادو الزاكي في اصطدام مع مواطنه وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في منافسات تصفيات كأس العالم الذي جمع النيجر والمغرب في المجموعة الخامسة رفقة كل من منتخبات الكونغو وزامبيا وتنزانيا، إذ سيلتقيان خلال شهر مارس المقبل لحساب الجولة الخامسة من التصفيات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة