الرئيسية / ثقافة و فن / فرقة ابن عربي تصدر فيديو كليب "على حب النبي اجتمعنا"

فرقة ابن عربي تصدر فيديو كليب "على حب النبي اجتمعنا"

فرقة عربي للموسيقى والسماع الصوفي
ثقافة و فن
فبراير.كوم 19 فبراير 2024 - 22:30
A+ / A-

أصدرت فرقة ابن عربي للموسيقى والسماع الصوفي المغربية، فيديو كليب يحمل عنوات “على حب النبي اجتمعنا“، وبتعاون مع العديد من الفنانين العالميين من غينيا بيساو، الهند، باكستان، اسبانيا وفرنسا وذلك عبر القناة الرسمية للشركة المغربية للإنتاج الصوفي.

“على حب النبي اجتمعنا” من كلمات مادخ الجناب النبوي صاحب البردة مولانا محمد بن سعيد البوصيري وتوزيع منشد الفرقة الفنان عبد الله المنصور الخليع، بينما اللحن فهو خليط من التراث الصوفي المغربي وفن القوالي لشبه الجزيرة الهندية إضافة إلى إبداع الفنان عبد الله المنصور الخليع.

ويهدف “الكليب” إلى إظهار تأثير فن المديح والسماع المغربي الأصيل بمختلف المدارس الصوفية العالمية وأيضا الروابط التاريخية التي تجمع المملكة المغربية الشريفة بمختلف دول العالم، وخاصة بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

وتم تصوير الكليب بعدد من مدن المملكة المغربية الشريفة، كطنجة، تطوان والرباط تحت إشراف المخرج سعد بولعيش.

ونشرت الفرقة مقاطعا من الأغنية مع جمهورها عبر حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع نشر الأغنية كاملة على منصات البث الموسيقي spotiffy, apple music, Anghami ….التابعة للشركة المغربية للانتاح الصوفي.

يشار إلى أن أخر انتاجات الشركة المغربية للإنتاج الصوفي “زجلية مطبوغ ” الذي صدر خلال شهر شتنبر الماضي تزامنا مع المولد النبوي الشريف، حيث لاقى العمل نجاحا كبيرا على موقع يوتيوب و مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وانستغرام، هذا العمل وإشراف علي الرباحي وألحان محمد التهامي الحراق، أما الكليب فتم تصويره بمدينة الرباط تحت إشراف المخرج عبد الله المنصور الخليع.

هذا ويشكل السماع والمديح جانبا هاما من التراث الموسيقي والغنائي الزاخر الذي تميز المغاربة بالمحافظة عليه وتوارثه عبر الأجيال المتعاقبة منذ قرون خلت، وهو ما يرجع لقوة وتجذر المؤسسات الحاضنة للعمل الديني في المجتمع المغربي، من زوايا ومساجد وجمعيات، فضلا عن التشجيع الذي لقيه هذا النشاط الفني من قبل السلطات الرسمية منذ القدم.

كما يعكس صمود هذا الفن التراثي أمام تدفق الموجات الموسيقية الشرقية والغربية وانفتاح الشباب المغربي الواسع على صنوف الإبداع الجديد ثقل المرجعية الصوفية في بلاد طالما وصفت بأنها أرض الزوايا والأولياء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة