الرئيسية / رياضة / الوداد في مهمة صعبة بجنوب افريقيا

الوداد في مهمة صعبة بجنوب افريقيا

صافرة غابونية تقود لقاء سيمبا والوداد في دوري الأبطال
رياضة
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 15:30
A+ / A-

يسعى نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، والعديد من أندية شمال أفريقيا على غرار حامل اللقب الأهلي المصري، للدفاع عن حظوظها في بلوغ دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي سيتم استئناف مباريات آخر جولتين من دور المجموعات ابتداء من يوم غد الجمعة، بعد توقف دام لأسابيع عدة بسبب نهائيات كأس الأمم الأفريقية ساحل العاج 2023.

وسيقطع نادي الأهلي المصري لكرة القدم، شريط استئناف منافسات عصبة الأبطال الأفريقية ابتداء من يوم غد الجمعة، من خلال مواجهته لفريق ميدياما الغاني ابتداء من الخامسة مساء على أرضية ملعب “بابا يارا” في كوماسي، عن المجموعة الرابعة لحساب الجولة الخامسة من دور المحموعات.

وسيدخل الأهلي المصري مباراته أمام مضيفه الغاني، وعينه على تعزيز صدارة ترتيب مجموعته الرابعة برصيد ست نقاط، على أمل العبور للدور الموالي ومواصلة سعيه للحفاظ على اللقب الحادي عشر كأكثر نادٍ مُتوج بعصبة الأبطال على مستوى القارة السمراء، إلا أن الإكراه الوحيد الذي أمام  المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر، هو غياب ثلاث عناصر أساسية في صفوف الفريق، ويتعلق الأمر بكل من محمود عبد المنعم “كهربا” لظروف خاصة، والحارس محمد الشناوي وأحمد عبد القادر ومروان عطية والمالي أليو ديانغ، بداعي الإصابة.

وتفوق “الشياطين الحمر” على وصيف مجموعتهم فريق شباب بلوزداد الجزائري بمجموع خمس نقاط، مناصفة مع يونغ أفريكان التنزاني، وميدياما صاحب الصف الأخير برصيد أربع نقاط.

وبالإضافة إلى الأهلي المصري، فتتجه الأنظار صوب لقاء الوداد الرياضي وصيف بطل الموسم الماضي، ومضيفه جوانينغ غلاكسي البوتسواني  على اعتبار أن حظوظ الفريق الأحمر ضئيلة للمرور إلى الدور الموالي، بسبب احتلاله المركز الأخير على غير العادة، في مجموعته الثانية برصيد ثلاث نقاط فقط، إذ يتعين عليه الفوز بالجولتين الخامسة والسادسة وانتظار نتائج مباراة أسيك ميموزا وسيمبا التنزاني، ليضمن سيرورته في المسابقة الأغنى بالقارة في حالة انتصار الأسيك.

ويطمح ممثل المغرب بعصبة الأبطال الأفريقية، الذي بلغ ربع النهائي على الأقل في المواسم الثمانية السابقة وتوج باللقب مرتين، للثأر من الفريق الذي صعقه في انطلاق المنافسات داخل ميدانه بنتيجة هدف نظيف بقيادة المدرب المغربي عادل رمزي آنذاك، حينما كان الوداد عائدا من هزيمة مخيبة من جنوب أفريقيا في نهائي السوبر ليغ الأفريقي.

ويفتقد البنزرتي الظهير الجزائري الياس الشتي وجمال الدين حركاس وحمدو الهوني بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الموريتاني بونا عمر بداعي عدم قانونية حضوره في صفوف الفريق الأحمر، نظرا لمُشاركته مع فريقه السابق إف سي نواذيبو في النسخة الحالية من عصبة الأبطال، فيما ستعرف التشكيلة القارية وجود أسماء جديدة أبرزها العائد اسماعيل الحداد والهداف النيجيري أدي أغونيس.

وأبدى القائد الفريق يحيى جبران جاهزيته لمساعدة الفريق نافيا شائعة رحيله “تنتظرنا مباراة مصيرية يوم السبت، نصب لها كامل التركيز في سبيل كسب التأهل و إسعاد الأمة الودادية”

كما ستعرف الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، “كلاسيكو” تونسي بين النجم الساحلي وضيفه الترجي التونسيين بعد يوم غد السبت.

وفي المجموعة عينها، يأمل شباب بلوزداد قطع خطوة كبيرة نحو الأدوار الاقصائية، بعدما خاض رحلة صعبة الى العاصمة التنزانية دار السلام لمواجهة يونغ أفريكانز السبت.

وسيكون الترجي بهوية فنية مختلفة إفريقيا ، بعدما تولى البرتغالي ميغيل كاردوزو الإشراف على الفريق بدلا من طارق ثابت، كما دعم فريق “باب سويقة” صفوفه بالثنائي لاعب الوسط التوغولي روجيه أهولو والجناح الكونغولي أندريه بوكيا. ويعول كاردوزو أيضا على البرازيليين المهاجم رودريغو رودريغيس وصانع الألعاب يان ساس.

ويغيب عن فريق “جوهرة الساحل” المتوج باللقب عام 2007، محمد أمين بن عمر بداعي الإصابة، ما يربك حسابات المدرب أحمد العجلاني حيث سيعتمد على عناصره الاعتيادية ولا سيما أسامة عبيد وياسين الشيخاوي والكاميروني جاك مبي.

ويسعى الهلال الى تعزيز حظوظه وخلط الأوراق، عندما يستضيف لواندا على ملعب شهداء بنينا في ليبيا.

ومن جهته بيراميدز المصري يتمسك بالأمل برغم صعوبة مهمته عندما يحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي السبت في لوبومباشي.

ويستضيف في المجموعة ذاتها نواذيبو الموريتاني ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي القوي على ملعب شيخ بيديا في نواكشوط.

ويتصدر مازيمبي المجموعة بسبع نقاط وبفارق المواجهات أمام صنداونز، ويأتي الفريقان العربيان في المركزين الأخيرين بأربع نقاط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة