الرئيسية / نبض المجتمع / مستقبل القطاع الفلاحي.. تحسينات وابتكارات مرتقبة في معرض الفلاحة الدولي القادم

مستقبل القطاع الفلاحي.. تحسينات وابتكارات مرتقبة في معرض الفلاحة الدولي القادم

المعرض الدولي للفلاحة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 فبراير 2024 - 15:01
A+ / A-

أكد محمد فكرت، رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة، أن الملتقى الدولي للزراعة الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 28 أبريل، يعد فرصة حقيقية للتعاون وتحسين القطاع الفلاحي والاقتصادي بالمملكة المغربية، مشيرا إلى أن هذا الملتقى، الذي يعد النسخة السادسة عشرة، يأتي بتنسيق تام بين وزير الفلاحة والمندوب، مما يعكس التزاما قويا بتطوير القطاع الفلاحي وتحسين واقعه.

وأبرز رئيس الجمعية، أن المعرض يبرز أهمية التعاون مع إسبانيا، خاصة في ظل التحديات البيئية ونقص التساقطات المطرية التي تواجه عديد القطاعات الفلاحية. ويتمحور التعاون حول الميادين الفلاحية والصناعات الغذائية، حيث يعتبر هذا التعاون مفتاحا لتعزيز الإنتاج وتطوير التكنولوجيا.

ومن الجوانب الهامة التي تم تسليط الضوء عليها في الملتقى، يأتي دور القرض الفلاحي في دعم القطاع بنسبة تفوق 85% من التمويل، مما يسهم في تحسين الظروف الاقتصادية وتطوير المنظومة الفلاحية بشكل عام. بحسب ما أوضحه المتحدث نفسه.

وعلى صعيد التحديات، أكد المشاركون في الملتقى على تحسينات في التكنولوجيا وتقنيات الإنتاج لتجاوز تأثيرات الظروف المناخية الصعبة، مع التأكيد على توفر جميع الموارد الفلاحية في جميع مناطق المملكة.

وفي سياق متصل أوضح فكرت، أن ثلثي المشهد اليومي، يعكس جهود وتحسنات واضحة، حيث تشكلت هذه الأخيرة على مستوى الأسر، مما يجعل كل شيء متاحا ومتنوعا، ويبرز تفوق جودة الحياة.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث نفسه، أهمية المخطط الأخضر ودوره الحيوي في تطوير القطاع الفلاحي، حيث تظهر مكتسباته الواضحة والإيجابية على مختلف الجوانب. مبرزا التفاني والالتزام البيئي الذي غمر أفراد الجيل الأخضر، حيث قاموا بأدوار كبرى لتعزيز التنمية المستدامة.

ويعتبر معرض الفلاحة الدولي، فرصة لتسليط الضوء على العمل الجاد للفلاحين والفاعلين في القطاع الفلاحي، وذلك من خلال مبادرات تكريمية تستهدف تحفيز المزيد من الإنجازات.

هذا ويتطلع المشاركون إلى تحسينات أكبر في المستقبل، مما يعزز دور الملتقى كفضاء لتبادل الخبرات والابتكار في خدمة التنمية المستدامة.

يذكر أن إسبانيا هي ضيفة شرف دورة الملتقى المرتقبة. وفي هذا الصدد، أشاد مندوب وممثل سفير إسبانيا بالمغرب بالعلاقات الثنائية بين البلدين، قائلا إن “إسبانيا شاركت في جميع نسخ الملتقى، وسيزيد عدد المشاركين في نسخة هذه السنة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة