الرئيسية / دولي / وزيرة شؤون المرأة الفسلطينية تشكر الملك محمد السادس على دعمه للشعب الفلسطيني

وزيرة شؤون المرأة الفسلطينية تشكر الملك محمد السادس على دعمه للشعب الفلسطيني

برلمانيون أوروبيون يشيدون بالمساعدات الانسانية المغربية لغزة- وزيرة
دولي
فبراير.كوم 14 مارس 2024 - 13:00
A+ / A-

عبّرت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، آمال حمد، عن شكرها العميق للملك محمد السادس، وللحكومة، وللشعب المغربي على المبادرة الإنسانية التي قام بها المغرب عبر توجيه مساعدات غذائية مباشرة إلى غزة،  في إطار التزام المغرب الدائم بقضية الشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أشادت الوزيرة الفلسطينية بهذه المبادرة الإنسانية خلال مشاركتها في فعاليات الدورة ال68 للجنة وضع المرأة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، التي نظمها المغرب، مؤكدة على أهمية الدور الرائد للمملكة المغربية في دعم القضية الفلسطينية.

ويأتي هذا الدعم في إطار تعليمات سامية من الملك محمد السادس، حيث قام بتوجيه عملية إنسانية تستهدف تقديم مساعدات غذائية مباشرة للسكان الفلسطينيين في غزة والقدس الشريف، مما يعكس الرعاية الكبيرة والاهتمام الذي يوليه المغرب لأشقائهم في فلسطين.

وتضاف إلى هذه المساعدات الغذائية القيمة، دعما مؤسساتيا آخر تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بالإضافة إلى تكفل الملك محمد السادس بجزء كبير من المساعدة من ماله الخاص، خاصة للفئات الضعيفة مثل الرضع والأطفال الصغار.

ومن جهة أخرى، يعتبر المغرب الآن أول بلد يقدم دعمه الإنساني بشكل مباشر عبر الطريق البري للفلسطينيين، وهذا يبرز التزامه الحقيقي والعملي في دعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وتجتل هذه المبادرة الإنسانية الرائدة مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين وتثبت مرة أخرى أن الأخوة العربية والإسلامية تعبر عن تضامن حقيقي ودعم فعلي في وقت الحاجة.

هذا وقد أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لإطلاق عملية إنسانية عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المغربية يوم الثلاثاء المنصرم، أن هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، تأتي للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

وهكذا، فإن المساعدة التي أمر بها الملك لسكان غزة، تتكون من أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

وأوضح المصدر ذاته أنه بالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، التي سيتم تقديمها على الخصوص عبر مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فقد تفضل الملك محمد السادس بالتكفل، من ماله الخاص، بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأضاف أنه منذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة