الرئيسية / رياضة / الركراكي يحقق رغبة بن الصغير ويستدعيه لمواجهة موريتانيا وأنغولا

الركراكي يحقق رغبة بن الصغير ويستدعيه لمواجهة موريتانيا وأنغولا

رياضة
فبراير.كوم 14 مارس 2024 - 12:30
A+ / A-

استدعى الناخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي، الدعوة إلى إلياس بن الصغير، لاعب فريق موناكو الفرنسي، لأول مرة، للالتحاق بالتجمع التدريبي للأسود، استعدادا لخوض مباراتين وديتين تجمعان بين المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم والمنتخبين الأنغولي والموريتاني، والمرتقبتين يومي 22 و26 مارس 2024.

ويلعب إلياس بن الصغير حاليا لفريق موناكو الفرنسي، وهو من مواليد 16 فبراير 2005 ببلدية “غاسين” التاريخية، نشأ وترعرع في إقليم “كوجولين” في عائلة من أصول مغربية، سبق له اللعب لجميع الفئات العمرية للمنتخبات الفرنسية، من فئة أقل من 18 سنة، إلى فئة أقل من 20 سنة.

وكان إلياس بن الصغير للفئات الصغرى لنادي الحي في منطقة نشأته “كوجيلين” (SC Cogolinois)، وهو في العاشرة من عمره، ثم انتقل لأكاديمية نادي “فريجوس سانت رافائيل”، حيث لعب من 2016 إلى 2018، وبعد ذلك انتقل إلى نادي ” أكس آن بروفانس” ومنه إلى نادي موناكو سنة 2020.

فقد إلياس بن الصغير والده سنة 2020، بسبب مرض “كوفيد”، فاضطر إلى التوقف عن ممارسة الكرة مؤقتا، ثم سافر إلى تونس، حيث اتبع برنامجا تدريبيا صارما أهله للعودة إلى الميادين بعد انقطاع دام شهرين.

وخلال عودته وقع إلياس بن الصغير على بداية مثالية مع فريقه موناكو، إذ أنه في أول مباراة له مع الفريق الأول بتا ريخ 28 دجنبر 2022، أمام أوكسير، بميدان الأخير، شارك بديلا للاعب الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر، وأحرز هدفين، وقاد فريقه إلى الفوز بنتيجة 3 أهداف لـ2.

يقول إلياس بن الصغير، الذي تبلغ قيمته المالية 18 مليون أورو، عن بداياته مع نادي موناكو: “من الصعب أن تفعل ما هو أفضل، كنت أعلم أنني سجلت نقاطا في التداريب خلال فترة الاستراحة لكأس العالم، ولم أكن أعتقد أني سأصبح لاعبا أساسيا بعد عودة المنافسة”.

وفي الفترة الأخيرة، كشف إلياس بن صغير، وهو شقيق سليم بن الصغير، لاعب نادي كساماس السويسري، عن رغبته في اللعب للمنتخب الوطني المغربي، مع العلم أنه مثل جميع الفئات العمرية للمنتخبات الفرنسية، وبالتالي سيوقع على أول حضور له بالقميص الوطني خلال مباراتي الأسود المقبلتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة