الرئيسية / نبض المجتمع / الدكتورة أمينة العراقي: حذاري من الشبع وقلة النوم في رمضان

الدكتورة أمينة العراقي: حذاري من الشبع وقلة النوم في رمضان

أمينة عراقي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 مارس 2024 - 14:30
A+ / A-

في شهر رمضان المبارك، ينشغل الكثيرون بتنظيم أوقات الصيام والإفطار، إلا أن الحفاظ على الصحة أثناء هذا الشهر يتطلب اتباع بعض النصائح الطبية، وفي هذا السياق، تحذر الدكتورة أمينة العراقي، الاختصاصية في الأمراض الجلدية والواعظة الدينية بالمجلس العلمي المحلي بالرباط ، من بعض العادات الخاطئة التي قد تؤثر سلباً على الصحة خلال فترة الصيام.

ولعل أحد أهم النقاط التي تطرقت إليها الدكتورة أمينة العراقي هي ضرورة توخي الحذر من الشبع أثناء وجبات الإفطار، حيث يجب على الصائم أن يتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في وقت قصير، لتفادي المشاكل الصحية مثل اضطرابات الهضم والتعب.

كما أشارت الدكتورة أمينة العراقي إلى أهمية الحرص على النوم الكافي خلال شهر رمضان، مؤكدة أن قلة النوم قد تؤثر على الصحة بشكل سلبي وتزيد من مشاكل التمثيل الغذائي والهضم.

وأوصت الدكتورة أيضاً بتجنب تناول الطعام الثقيل قبل النوم، حيث قد يؤدي ذلك إلى الشعور بالثقل والنعاس خلال فترة الصيام النهاري، مما يؤثر سلباً على الأداء اليومي والتركيز أثناء العبادة والعمل.

بناءً على هذه التوجيهات الصحية، يُنصح الصائمون بالالتزام بتناول وجبات متوازنة ومتنوعة خلال فترة الإفطار، والحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على صحتهم ونشاطهم خلال شهر الصيام.

يشار ان  الاعتماد على الإستشارة  الطبية المحترفة يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق صيام صحي وآمن خلال شهر رمضان المبارك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة