الرئيسية / رياضة / بعدما أٌقصى المغرب من "الكان".. هوغو بروس قريب من تدريب نسور قرطاج

بعدما أٌقصى المغرب من "الكان".. هوغو بروس قريب من تدريب نسور قرطاج

بعدما أٌقصى المغرب من "الكان" هوغو بروس قريب من تدريب نسور قرطاج
رياضة
فدوى الفصاص 26 مارس 2024 - 12:00
A+ / A-

أضحى المدرب البلجيكي هوغو بروس، مدرب المنتخب الجنوب افريقي لكرة القدم، الذي أقصة أسود الأطلس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان” 2023 كوت ديفوار، قريبا من تولي مهمة تدريب المنتخب التونسي الأول.

وكشف مصادر إعلامية تونسية، أن هوغو بروس مدرب المنتخب الجنوب افريقي، يملك رغبة واضحة في تحمل مسؤولية تدريب منتخب عربي من قيمة “نسور قرطاج”، بعدما بلغ أدوار طلائعية مع “البافانا بافانا” في نهائي كأس أفريقيا للأمم 2023، وأقصى بذلك منتخبا شكل أضلع المربع الذهبي لكأ العالم 2022 بقطر.

وصرح بلحسن مالوش، المستشار الفني للجامعة التونسية لكرة القدم، في تصريح لإذاعة “موزاييك” المحلية، يوم أمس الإثنين 25 مارس الجاري، أنّ هوغو بروس لديه الرغبة في تدريب المنتخب الوطني التونسي في الفترة المقبلة، وكان قد عبّر له عن ذلك حين اتصل به في وقت سابق.

وقال مالوش في التصريح ذاته “اتصلت بالمدرب البلجيكي هوغو بروس وكانت لديه الرغبة في تدريب المنتخب التونسي، طلبتُ منه الانتظار إلى حين انتخاب مكتب جامعي جديد ووافق.. لكنني وبعد إلغاء الانتخابات التي كان من المقرّر إجراؤها في التاسع من شهر مارس الجاري، وتأجيلها إلى موعد لاحق، كان من المحرج أن أتصل به مرة أخرى وأطلب منه الانتظار مجددًا، رغم رغبته في تدريب المنتخب والتي كان عبّر لي عنها..”.

وأضاف المستشار الفني للجامعة التونسية لكرة القدم، في تصريحه لإذاعة “موزاييك” : “أعتقد أنّ كل شيء يبقى جائزًا في موضوع تولي تدريب هوغو بروس المنتخب التونسي، رغم أنني علمت في الفترة الماضية أنه تلقى أيضا عرضًا من فريق بلجيكي لتولي مهمة المدرب الفني صلبه..”.

وحسب تقرير إعلامي تونسي، فإن الجامعة التونسية لكرة القدم، قد استقرت على اختيارها للمدرب البلجيكي هوغو بروس، من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني التونسي في الاستحقاقات المقبلة، في انتظار أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي معه.

ويُشار أن المدرب البلجيكي سالف الذكر، الذي أقصى أبناء وليد الركراكي من دور ثمن نهائي كأس افريقيا، عقب الانتصار عليهم بهدفين نظيفين، مازال مُرتبطا بعقد مع الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم، يمتد إلى غاية سنة 2026.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة