الرئيسية / رياضة / ماراطون الرمال: تتويج مغربي بأرقام قياسية في ختام الدورة الـ38

ماراطون الرمال: تتويج مغربي بأرقام قياسية في ختام الدورة الـ38

ماراطون الرمال : تتويج مغربي بأرقام قياسية في ختام الدورة الـ38
رياضة
فدوى الفصاص 20 أبريل 2024 - 13:00
A+ / A-

أسدلت الدورة الثامنة والثلاثين لماراطون الرمال، ستارها صبيحة اليوم السبت 20 أبريل 2024، التي جرت في الصحراء المغربية، وقد عرفت الدورة تتويجا مغربيا مستحقا وسُجلت أرقاما قياسية مشرفة.

وتوج العداء المغربي رشيد المرابطي بطلا لماراطون الرمال للمرة العاشرة في تاريخ مشاركته في السباق الأسطوري، ليعادل بذلك الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذه التظاهرة، والذي ظل لحسن أحنصال منفردا به لعدة سنوات.

وجاء تتويج رشيد المرابطي بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من ماراطون الرمال، عقب تربعه على عرش المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت يومه السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب”، على مسافة 21.1 كلم، إذ وقطع رشيد هذه المرحلة في ظرف ساعة واحدة و22 دقيقة و5 ثوان، متقدما بفارق ثانيتين فقط على صاحب المركز الثاني عزيز ياشو (ساعة و22 دقيقة و7 ثوان)، بينما اكتفى محمد المرابطي بالمركز الثالث بتوقيت ساعة و23 دقيقة و5 ثوان، يليه في المركز الرابع حميد ياشو بتوقيت ساعة و32 دقيقة و30 ثانية.

وكما كان منتظرا توجت العداءة المغربية عزيزة العمراني بطلة للدورة الثامنة والثلاثين من ماراطون الرمال في أعقاب إجراء المرحلة السادسة والأخيرة، التي استدركت بها تعثر المرحلة الخامسة حين احتلت فيها المركز الثاني، إذ أنهت مشاركتها باحتلال الصدارة بتوقيت ساعة و41 دقيقة و21 ثانية، متبوعة في المركز الثاني بمواطنتها عزيزة راجي، التي حققت توقيت ساعة و55 دقيقة و54 ثانية، تليها في المركز الثالث العداءة الفرنسية لورونس كلين (ساعتان و2 دقيقتان وثانيتان).

أما المركز الرابع فكان من نصيب العداءة الفرنسية من أصل مغربي رجاء حمداوة، بعدما قطعت هذه المرحلة في ظرف ساعتين و3 دقائق و11 ثانية.

وجاء تتويج عزيزة العمراني باللقب بعد تفوقها بفارق زمني كبير عن أقرب منافساتها، حيث حلت في صدارة الترتيب العام بمجموع 27 ساعة و6 دقائق و27 ثانية، متقدمة بساعتين ودقيقتين و37 ثانية، عن صاحبة المركز الثاني عزيزة راجي، التي قطعت مراحل الماراطون الستة في زمن قدره 29 ساعة و9 دقائق 4 ثوان، تليها في المركز الثالث البريطانية جيما جيم، التي حققت توقيت 32 ساعة و18 دقيقة و58 ثانية، في حين عاد المركز الرابع للعداءة الفرنسية رجاء حمداوة ب32 ساعة و29 دقيقة و24 ثانية.

وفي ضوء نتائج المرحلة السادسة والأخيرة تغيرت المواقع على مستوى سبورة الترتيب العام، حيث حل رشيد المرابطي في الصدارة بمجموع 20 ساعة و42 دقيقة و19 ثانية، ليتوج بذلك بطلا لدورة هذه السنة من ماراطون الرمال، بينما عاد مركز الوصافة لشقيقه الأصغر محمد المرابطي بتوقيت 20 ساعة و42 دقيقة و44 ثانية، يليه في المركز الثالث عزيز ياشو بتوقيت 20 ساعة و44 دقيقة و37 ثانية، أما المركز الرابع فكان من نصيب حميد ياشو، الذي قطع المراحل الخمس لماراطون الرمال في زمن قدره 22 ساعة و56 دقيقة و41 ثانية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة