الرئيسية / رياضة / شركة مغربية تهدد بجر الاتحاد الجزائري للقضاء على خلفية "الأقمصة المزورة"

شركة مغربية تهدد بجر الاتحاد الجزائري للقضاء على خلفية "الأقمصة المزورة"

الكاف الاتحاد الجزائري
رياضة
فبراير.كوم 22 أبريل 2024 - 11:30
A+ / A-

في تطور جديد يخص فضيحة الاتحاد الجزائري لكرة القدم وسلطات البلاد في حق بعثة فريق نهضة بركان، دخلت الشركة المكلفة بتصميم وإنتاج أقمصة نادي نهضة بركان، على الخط.

ووجه خالد فاكرني، محامي بهيئة الدار البيضاء والممثل القانوني للشركة، إنذارا مكتوبا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل تدارك التجاوزات التي قام بها الجهاز الكروي (فاف)، بتجهيز أقمصة مزورة للفريق البركاني، أملا في ارتدائها خلال المباراة التي كانت مقررة مساء أمس أمام الفريق العاصمي للجارة الشرقية.

وقالت المراسلة التي توصلت “فبراير.كوم” بنسخة منها، إن الشركة المتخصصة في صناعة الأقمصة والمسجلة لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية ترتبط مع نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم بعقد من أجل تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها.

وزادت أن الشركة المغربية فوجئت بتصرفات لامسؤولة للاتحادية الجزائرية وذلك بتزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية لعلامة الشركة المصنعة من الأقمصة، وحذف خريطة المملكة المغربية باعتبار أن الغاية التسويقية هو استهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة.

ودعا المكتب، الذي ينوب عن الشركة قانونيا، الاتحاد الجزائري إلى سحب الأقمصة التي تم التلاعب في معطياتها فورا وتمكين فريق نهضة بركان من الأقمصة الأصلية المعتمدة من الشركة المصنعة ومن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحت طائلة اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة للشركة المغربية عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الإفريقي.

في سياق متصل، قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي “إن الاتحاد اقتنى ألبسة رياضية من نوعية رفيعة لفريق نهضة بركان”.

وفي ذات السياق، أشار صادي إلى أن “رد الجزائر واضح” موضحا “نرفض أن يلعب نهضة بركان بهذا القميص (في إشارة إلى القميص الرسمي للنهضة الذي صادرته السلطات الجزائرية)”.

وقال إن موقف الاتحاد “واضح ولن نتراجع ومستعدون للذهاب إلى أبعد الحدود”.

وأشار إلى إن “(الكاف) قالت إن نهضة بركان يلعب بالقميص منذ بداية الدورة”.

ولم ينزل لاعبو نهضة بركان الى أرض ملعب “5 جويلية” في العاصمة الجزائرية لمواجهة مضيفه اتحاد العاصمة، حامل اللقب، لخوض ذهاب الدوري نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة