الرئيسية / سياسة / آيت ميك: أخنوش واجه خطابات التشكيك والشيطنة بمنطق رجل الدولة

آيت ميك: أخنوش واجه خطابات التشكيك والشيطنة بمنطق رجل الدولة

أخنوش
سياسة
فبراير.كوم 09 مايو 2024 - 19:00
A+ / A-

أكد كمال أيت ميك، المستشار عن التجمع الوطني للأحرار، في كلمته، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، منذ تنصيبه عمل على معالجة العديد من الملفات التي بقيت دون تفعيل لعقود، وحرص على إقرار سياسات عمومية ناجعة وفعالة بهدف تحقيق نمو مستدام.

وشدد آيت ميك على أن أخنوش واجه طيلة فترة نصف الولاية الحكومية مجموعة من خطابات وأساليب التشكيك والشيطنة، لكنه تحملها وترفع عنها، لأنه “يشتغل بمنطق رجل الدولة الذي يركز على العمل بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة”.

وأكد آيت ميك أن منطق رجل الدولة غاب عن تدبير رئاسة الحكومة لمدة طويلة، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة ترأس اجتماعات أوراش كبرى وإصلاحات عميقة، وعلى رأسها ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وإصلاحات قطاعي التعليم والصحة، فضلا عن اجتماعات لجان الاستثمار، وتسريع إنجاز المخطط الوطني للماء، وغيرها.

واعتبر المستشار التجمعي أن الحصيلة التي حققتها الحكومة خلال 30 شهرا جد مشرفة، مبرزا أن المنجزات المعززة بإيجابية وصدقية الأرقام دليل على قوتها.

ويشار إلى أن الأغلبية البرلمانية دافعت عن حكومة عزيز أخنوش، واصفة إياها بـ”حكومة الصمود” في وجه التحديات التي واجهتها منذ تنصيبها و”حكومة التحول” وليس “التغول”.

ونوّهت فرق الأغلبية النيابية، زوال يوم أمس الأربعاء 8 ماي الجاري، خلال مناقشة حصيلة نصف الولاية الحكومية، بالتجانس الذي يجمع مكوناتها في ظل غياب تصادم وتشنجات بين أعضائها.

وقال محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، إن “الحكومة المعقلنة اللي عندها الأغلبية المريحة كانت دائما مطلبا سياسيا حتى من لدن أولئك الذين يعارضونها اليوم، هادوك اللي كانوا يشتكون من البلقنة أمس هما اللي تينتقدو العقلنة السياسية اليوم”، مبرزا أن “هذه الحكومة تجنبت منطق التضخم الحكومي، وعملت فقط على احترام هذا المطلب السياسي دون نية في المس بالحقوق التي منحها الدستور للمعارضة”.

فيما عبّر أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عن اعتزازه بحصيلة نصف الولاية الحكومية، واصفا إياها بـ”المشرفة”، منوها أيضا بما “أبانت عليه من جدية في معالجة الإشكاليات الحقيقية للمغاربة، وما عرفته من انسجام بين مكوناتها الذين اشتغلوا مثل الفريق الواحد، همهم أداء أمانة حُسن تمثيل المواطنات والمواطنين، بوطنية عالية وتفان وإخلاص”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة