الرئيسية / سياسة / الرباح: "المبادرة أولا ودائما" هدفها خدمة المواطنين والدفاع عن البلاد

الرباح: "المبادرة أولا ودائما" هدفها خدمة المواطنين والدفاع عن البلاد

الرباح عزيز
سياسة
عائشة أشمرار 11 مايو 2024 - 17:00
A+ / A-

قال عزيز الرباح رئيس مبادرة الوطن أولا ودائما، في تصريح خص به الإعلام إن هذه المبادرة هي مبادرة مستلقة، وتعمل على خدمة الوطن بأريحية وانفتاح على جل الكفاءات.
واشار الرباح أن هذه المبادرة ستعمل على مناقشة عدد من القضايا الوطنية، والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية، والعمل على تقديم أفضل المجهودات.

وأضاف رئيس الجمعية في تصريحه للإعلام أن جمعيته جاهزة لكي تقدم أفضل ما لديها، والاشتغال مع جميع الرؤيات التي تهدف لضمان سير البلاد في أحسن حال، ومواجهة المشوشين الذين يسعون للوقوف عائقا للوطن وتماسك المجتمع.
وتابعت سناء واكريم عضو المكتب التنفيذي للمبادرة أولا ودائما في نفس الموضوع أنه ومنذ تاسيس المبادرة وهمها الأساسي هو الاشتغال على أولويات الجهة، والعمل على المؤهلات السياحية والطبيعية للجهة، مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات والاكراهات التي تعاني منها الجهة.
ويتم العمل أيضا على تأطير المواطنين وتمكين الشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، مبرزة أن أولويات البرنامج هو العمل على ترسيخ القيم الوطنية والثقافية، بالإضافة الى الانفتاح على الثقافات الأخرى.
قال عزيز الرباح رئيس مبادرة “الوطن أولا ودائما”، عبر تصريح صحفي على خلفية ندوة وطنية حول موضوع “واقع ومستقبل الطبقة المتوسطة بالمغرب”، المنظمة من قبل جمعية المبادرة الوطن أولا ودائما، أمس الثلاثاء بالرباط أن التعدد أباحه الشرع، مستدركا القول: “لكن يجب أن يكون مؤطرا بالقانون حتى لا يكون ظلما للرجل أو ظلما للمرأة”، فيما دعا إلى تقييد زواج القاصر، وجعله للضرورة فقط.

كما دعا الرباح إلى تقوية مؤسسات الوساطة الأسرية، مقترحا إبعادها عن نمط التوظيف، وأن تناط بدل ذلك بمن لهم “كلمة مسموعة” ومن يحظون بالمقبولية والاحترام من قبل المجتمع.
وأكد، في رسالة وجهها لمن يهمه الأمر، حسب تعبيره، أن مبادرة الوطن دائما هي حركة إصلاحية تنموية مستقلة غير حزبية ولا نقابية ومحايدة عن كل التيارات، ولن تتحول إلى حزب أو إلى نقابة.

وبشأن موضوع المبادرة، أشار إلى أن هناك بعض التشويش حول الموضوع، مضيفا، “على كل من يرغب في التوجه إلى حزب ما أن يتوجه إليه، غير أننا قررنا في التعاقد الأساسي، وبناء على تعهداتنا أن نستمر كعمل إصلاحي تنموي مستقل”.

كما شدد القيادي السابق بحزب العدالة والتنمية، على أنه لن يعود للعمل السياسي، معربا عن اعتزازه وافتخاره بتجربة العدالة والتنمية، ومضيفا “ليس من الضروري أن تكون لاعبا قد تصبح مدربا”.

وأبرز الرباح أن “أدوار المبادرة هي الترافع على المغرب الحضاري وعلى الإشعاع الثقافي المغربي وعلى القضايا الوطنية، والإسهام في تقوية مناعة المجتمع والأسرة وقيم المجتمع والهوية الوطنية، والاشتغال على مستوى المجال الاقتصادي والاجتماعي، وتأطير المواطنين”.

وبخصوص الندوة، أوضح أنها تأتي في سياق التضخم والغلاء الذي تضررت منه كل الطبقات المجتمعية، وعلى رأسهم الطبقة المتوسطة التي تضم الموظفين

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة